• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قميص برشلونة من لا شعار إلى شعار البومة.. تغييرات كثيرة في ظرف زمني قصير

هاى كورة – ظل قميص نادي برشلونة   منذ تأسيسه عام  1899 و حتى العام 2006 قميصا مميزا و يختلف عن قمصان  بقية الاندية ليس في الوانه او تصميمه بل في كونه القميص الوحيد الذي يخلو من شعارات الشركات  التجارية الراعية لمختلف الاندية في العالم  مكتفيا بشعار الشركة المصنعة له سواء نايكي او كابا قبلها .

و رغم الارباح الطائلة التي تحققها الاندية من وضع شعارات مختلف الشركات التجارية  إلا ان نادي برشلونة ظل يرفض التعاقد مع رعاة لقميصه  ليبقى بلا شعار .

و في العام 2006 تخلى برشلونة عن مبدأ قميص بلا شعار لفائدة منظمة اليونيسف حيث اتفق معها على وضع شعارها مقابل ان يدفع النادي للمنظمة الاممية المهتمة بشؤون الاطفال في العالم  سعيا من النادي للمساهمة في تحسين رعاية الاطفال  و هي خطوة لقيت استحسان الجماهير و زادت من شعبيته.

و في العام 2010 تخلى برشلونة عما كان يميز قميصه بتعاقده مع مؤسسة قطر الخيرية لرعاية قميصه مقابل 170 مليون اورو ليكون بجانب شعار اليونيسف.

ثم جاء دور رعاية قميص برشلونة على شركة قطر للطيران لقاء 100 مليون اورو ثم شركة راكوتين اليابانية قبل ان تنضم اليها شركة بيكو التركية للأجهزة الكهرومنزلية .

و مع بداية الموسم الحالي ظهر برشلونة بشعار جديد عل قميصه هو شعار الشركة السويدية سبوتيفاي المتخصصة في توزيع و بث الموسيقى .

و خلال مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد سيلعب برشلونة بقميص عليه صورة بومة و هو الطير الذي يرمز الى المغني الكندي دريك المرتبط بشركة سبوتيفاي بعدما بلغ رقم تشغيل اغانيه على المنصة 50 مليار  كأول من يحقق هذا الرقم .

فهل ستكون البومة فأل خير على برشلونة في الكلاسيكو ام سيمنى الفريق بخسارة تاريخية تصبح مرتبطة بالبومة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024