• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سيميوني عامل نفسه من بنها !

هاي كورة_ في الأمثال المصرية الشعبية عندما يتجاهل شخص ما الحديث عن أمر محرج يقولوا له هذا الشخص عامل نفسه من بنها وحتى نفسهم المثل يجب ان نعرف قصة المثل.

هناك قطار لابد وأن يمر على مدينة بنها في مصر ويقف بها أية كانت وجهته وهو ما يعني أن أول محطة بعد القاهرة هي بنها واعتاد الركاب المتوجهين لبنها ممن لم يمكنهم الحصول على مقعد الاستئذان من الجالسين ليسمحوا لهم بالجلوس هذه المسافة التي لا تستغرق دقائق معدودة ومن هنا ظهرت الحيلة التي لجأ إليها أغلب الركاب المتوجهين لمحافظات أبعد للحصول على مقاعد حيث جرت عادة الاستئذان من الجالسين في القطار ليسمحوا لهم بالجلوس مكانهم، بحجة أنهم سيغادرون القطار في محطة بنها فمن أراد أن يجلس على كرسي قطار مزدحم «يعمل نفسه من بنها».وكان بعضهم يكذب لكي يتمكن من الجلوس فخرج المثل المصري الشهير.

سيميوني بالظبط ذكر الجميع بهذا المثل فبعد كل سقوط يتحدث عن أشياء لاعلاقة لها بالخسارة ويردد الحديث الدارج بأن الفريق سيتحسن وفي النهاية لانرى أي تحسن وتستمر الكوارث المحلية والأوروبية وآخر هذه التصريحات التي أثارت جمهور أتلتيكو حيث قال “هناك الكثير من الأمور الطيبة التي أشعر بالرضا عنها. ما زالت الفرصة أمامنا للتأهل، وعلينا التحلي بالهدوء، وعدم القلق، ومعرفة كيفية خوض المباريات المتبقية لنا، لأن الأمور ما زالت مفتوحة”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024