• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ماذا سيحدث لملاعب كأس العالم الثمانية بعد إنتهاء البطولة؟

هاي كورة : سوال كبير ودقيق جدا يتكرر كثيرا خلال السنوات الماضية … ترى ماذا سيحدث لتلك الملاعب العملاقه التي شيدتها قطر من اجل كأس العالم … وهو سؤال طبيعي كون الكثير من هذه الجماهير لم تذهب لعاصمة الرياضة وترى الخطة الحالية والمستقبليه لكل المنشئات الرياضيه والثقافيه والمجتمعية

وعلى كل حال في هذا اليوم نكتب لكم كافة التفاصيل لكل ما يتعلق بملاعب كأس العالم بعد انتهاء المونديال لان الفكرة بكل اختصار لم يكن الهدف من انشائها لكأس العالم فقط بل هي تعتمد على ركيزتين الاولي الارتباط بالارث و الركيزة الثانيه هي الاستدامة وتنمية المجتمع .

اليكم التفاصيل

1- استاد لوسيل

سيتم تحويل الاستاد إلى مرافق مجتمعية تضم وحدات سكنية، مدارس ومتاجر ومقاهٍ وعيادات طبية، وسيتيح هذا المركز المجتمعي كل ما يحتاجه الناس تحت سقف واحد، وهو السقف الأصلي لاستاد كرة القدم، وسيتم تفكيك معظم مقاعده البالغ عددها 80 مقعد، والتبرّع بها لصالح مشاريع رياضية.

2- استاد المدينة التعليمية

سيتحول هذا الصرح الرياضي إلى وجهة رياضية تُلبي احتياجات وتطلعات مجتمع مؤسسة قطر، حيث سيتم خفض سعة الاستاد إلى 25 ألف مقعد وسيتم التبرع بـالمقاعد الإضافية للدول النامية.

3- استاد الثمامة

سيتم تخفيض الطاقة الاستيعابية بما يكفي لتلبية متطلبات الرياضة القطرية، و سيوفر بنية تحتية رياضية عالية الجودة للدول النامية، حيث سيتم التبرع بـ 20 ألف مقعد لتطويرها، وسيستمر الاستاد في خدمة المجتمع لفترة طويلة بعد انتهاء بطولة كأس العالم حيث ستصبح المنطقة المحيطة مركزا مجتمعيا يضم منشأت ومرافق لرياضات متعددة . سيضم الاستاد أيضا فرعاً من مستشفى سبيتار للطب الرياضي، و فندق عصري صغير مكان المدرجات العليا في الاستاد.

4- استاد خليفة الدولي

يعد الاستاد الوطني لدولة قطر والقلب النابض للأحداث الرياضية التي تشهدها قطر، ومازال لديه الكثير والجديد في المستقبل، استضاف هذا الاستاد الذي تبلغ سعته 40ألف مقعد الكثير من الأحداث البارزة خلال تاريخه الطويل، مثل دورة الألعاب الآسيوية 2006، وكأس الخليج ، وبطولة كأس آسيا، وغيرها من الأحداث.

5- استاد الجنوب

سيصبح استاد الجنوب مقرا لنادي الوكرة الرياضي عقب انتهاء المونديال، و سيتم تخفيض سعة الاستاد إلى 20 ألف مقعد مما يضمن استمرارية أجواء الإثارة والحماسة فيه، بينما سيتم التبرع بمقاعد الطبقة العلوية بعد تفكيهكها لمشاريع تطوير كرة القدم في مختلف أنحاء العالم.

6- استاد 974

تم تشييد الملعب باستخدام حاويات الشحن ومواد أقل في البناء من الاستادات التقليدية، تاركًا وراءه بصمةً رائدة ونموذجًا غير مسبوق ليحتذي به المطورون في المستقبل.

7- استاد أحمد بن علي

يعتير الاستاد الان مقراً لنادي الريان .من المقرر خفض الطاقة الاستيعابية للملعب بعد البطولة إلى 20 ألف مقعد، إذ سيتم فك مقاعد المدرّجات العلوية ليُعاد استخدامها في تطوير مشاريع ومرافق رياضية في قطر والعالم، وستضم المنطقة المحيطة العديد من المرافق الرياضيا كملاعب لكرة القدم والكريكيت ومركز للرياضات المائية.

8- استاد البيت

سيتم تفكيك مقاعد الجزء العلوي من المدرجات عقب نهاية كأس العالم 2022 لللإستفادة منها في إنشاء مرافق رياضية ومجتمعية في قطر وخارجها




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024