• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ستة أندية إنجليزية تواجه جدول مباريات مرهق يسبق نهائيات المونديال

تواجه ستة أندية إنجليزية برنامج مباريات مرهق يسبق انطلاق نهائيات كاس العالم في قطر منتصف شهر تشرين الثاني القادم، حيث يتعين على كل نادٍ منها خوض 13 مباراة في ظرف زمني لا يتعدى 44 يوما بمعدل مباراة كل ثلاثة أيام.

ويتعلق الأمر بكل من مانشستر يونايتد  و ليفربول و تشيلسي و أرسنال و توتنهام و وست هام يونايتد بينما سيخوض مانشستر سيتي 12 مباراة أما بقية الاندية فسيكون جدولها أقل ارهاقا حيث ستخوض بين ثماني و تسع مباريات.

وتعزى كثافة الجدول الذي ينتظر الأندية الستة إلى كونها ستلعب مباريات محلية في مسابقة الدوري الممتاز و مباريات قارية في احدى المسابقات الأوروبية الثلاث.

ويطرح مثل هذا الجدول المكثف اشكالا كبيرا لمدربي الأندية الستة حيث يتخوفون من تعرض اللاعبين للإصابات بسبب عدم استفادتهم من فترة راحة كافية بين المباريات حيث ان اطول فترة ستكون أربعة أيام تلي بعض المباريات و ليس جميعها.

وتزداد الأمور تعقيدا كون هذه الأندية تضم في تشكيلاتها عددا هاما من اللاعبين الدوليين معنيين بالمشاركة مع منتخباتهم الوطنية في نهائيات المونديال، مما يعني أنهم سيستهلكون مخزونهم البدني قبل انطلاق المنافسات العالمية وبعدها سيعودون أشد ارهاقا لاستكمال المنافسات المحلية و القارية مع أنديتهم.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024