فيديو: طريقة ذكية من إسبانيا قبل المونديال … فهل يطبقها الفيفا؟! - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

فيديو: طريقة ذكية من إسبانيا قبل المونديال … فهل يطبقها الفيفا؟!

هاي كورة _ فاجئ منتخب إسبانيا كافة عشاق كرة القدم حول العالم على هامش تحضيراته في فترة التوقف الدولي الحالية، استعدادًا للمباراة القادمة أمام الضيف منتخب سويسرا في إطار بطولة دوري الأمم الأوروبية.

الحصة التدريبية كانت شاهدة على حدث فريد من نوعه، حيث اعتمد المدرب لويس إنريكي على أجهزة اتصال لا سلكية صغيرة، والتي تشبه تلك المستعملة من طرف رجال الأمن والشرطة وفي الحروب.

إنريكي حمل جهازًا في يده ووقف خارج أرض الميدان في أكثر من موقع مختلف بهدف تجربة قوة إشارة الجهاز، أما بقية الأجهزة فقد تم توزيعها على اللاعبين، حيث تم تركيبها في المنطقة العلوية للجسد من الخلف لكل لاعب بطريقة سهلة ومرنة دون أن تؤثر على حركتهم في الميدان.

الغرض من هذه الأجهزة هو تسهيل عمل المدرب بدرجة أكبر، عبر إعطاء التعليمات إلى اللاعبين دون الحاجة إلى الصراخ بصوت مرتفع، ويرى البعض أنها مفيدة جدًا وخاصة في الملاعب التي دائمًا ما تشهد حضورًا جماهيريًا غفيرًا.

السؤال الأهم الآن، هل يمكن أن يفكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في تطبيق هذه التقنية خلال بطولة كأس العالم نهاية العام الجاري؟ والحديث هنا ليس عن الحصص التدريبية فحسب، بل الأهم هي المباريات التي يحتاج فيها كل مدرب إلى التواصل مع لاعبيه بشكل أكثر سلاسة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2023
7