• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ما هو السر في شراسة ريال مدريد …؟!

هاي كورة : انتهت القمه الاسبانيه في ديربي مدريد واثبت الفريق الابيض بان الكلمه العليا له في العاصمه وفي الدوري بشكل عام … قبل اللقاء كانت هناك الكثير من الشكوك في حسم المواجه وكانت التوقعات تشير اما لفوز الاتليتي او التعادل … و في النهاية لا يصح الا الصحيح .

بعيدا عن الاطاله والمقدمات ريال مدريد هذا الموسم واواخر الموسم الماضي اصبح اكثر شراسه واكثر قوة وتحديدا في هذا الموسم لا احد يعلم السر الحقيقي وراء ذلك … هل هي اللياقه …! هل هو المدرب …! هل هو المساعد …! هل هي روح الفريق …! عوامل كثيره ذهبت بالفريق الى نحو حاد جدا انهى فيه كل الخصوم المحليين والاوروبيين … وبالتالي يواجهنا السوال الحقيقي ما هو السبب في شراسة ريال مدريد هذا الموسم …؟!

بعد التمعن والمعاينة للجولات الماضيه سواء في الابطال او الليغا نكتشف ان الفريق بأكمله اعتمد على اسمين قتاليه تمثلت في المارد الاوروجواياني فالفيردي والصخرة الفرنسيه الجديده تشاوميني …! نعم هاذين الاسمين منحو الريال الكثير من الحلول والمرونه والتوازن في كل المواجهات … فالفردي قتالي ويخترق الملعب في اغلب المرتدات حيث تجد اللاعب كمدافع ووسط ومهاجم والفرنسي هو مزيج بين الصلابه الدفاعيه والسلاسة الهجوميه … هو مزيج بين كلود ماكليلي وبين بول بوقبا كلاعب وسط هذا التوازن في ضل التواجد الذهني لرودريغو والمهارة الفنيه والسرعه لفنيسيوس منحت مدريد صبغه استثنائيه حتى اللحظة …هم ينفذون التوجيهات والتعليمات ولكن من المؤكد ان ٩٩٪ من اللحظات الحاسمه تعتبر ذكاء من اللاعبين ومهاره ذاتيه وليست تعلميات مدرب … تأني تشاوميني لثانيتين من اجل صناعه الهدف الاول وتثبيت الكره ومن ثم تمريرها بتلك الطريقه هذا مثال على العقليه الكرويه والمهارة الفرديه ليس لها علاقه بالتدريب او الخطط … اختراقات فالفردي وارتداده للخلف هذه تعتبر مهاره وحضور ذهني وليست توجيهات مدرب نعم هو لاعب حر ولكن هو يعرف جيدا اين يتمركز .

في الختام سيكون من الكذب لو تحدث اي محلل رياضي وفسر ما يحدث في الريال بشكل علمي ودقيق كل ما يكتب وبما فيه هذا النص هي مجرد محاولات وتوقعات لان في النهاية الجميع يعمل ولكن ان حالفك التوفيق والحض ستكسب وان عاند سينتهي بكل الامر للخروج دون نقاط .

والسؤال المهم والاهم حاليا … هل سيستمر ريال مدريد بهذا الشكل …؟! وهل الريال قادر في التغلب على برشلونه في الكلاسيكو القادم وهو كلاسيكو الحسم …؟! وماذا سيكون الحال امام الفرق الاوروبيه التي تريد الانتقام من مدريد …؟!

الايام كفيله بان تكشف لنا كل تلك الاجابات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024