• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تكلفة تشجيع المنتخب البرازيلي الأغلى في نهائيات مونديال قطر 2022

تختلف تكاليف تشجيع المنتخب من بلد إلى اخر لكنها في العموم ليست منخفضة ودوما تكلفة حب الوطن مرتفعة وتستحق حتى الاقتراض لتوفيرها عندما يتعلق الأمر بدعم المنتخب في مسابقة مثل نهائيات كاس العالم.

وحسب تقرير  إعلامي فإن التكلفة الإجمالية تشمل تذاكر الطيران والإقامة و الطعام و الجولات السياحية في بلد استضافة المونديال.

و في نهائيات مونديال قطر 2022 تختلف تكاليف التشجيع من منتخب لآخر حيث تعتبر تكلفة تشجيع منتخب البرازيل هي الأغلى والأعلى وتصل إلى 26 ألف يورو ورغم ذلك فإن الجمهور البرازيلي يعتبر الأكثر حضورًا في المونديال في كل دورة تقريبا، وتليها تكلفة دعم منتخب فرنسا حامل اللقب حيث تصل إلى 25 ألف يورو، بينما يتعين على المشجع الأرجنتيني دفع قرابة 22 ألف يورو للتنقل إلى قطر لتشجيع زملاء ليونيل ميسي من أجل إنهاء حالة الصيام عن التتويج بلقب المونديال.

وبالنسبة للمنتخبات العربية فإن المشجع السعودي هو الذي سيدفع أعلى تكلفة حيث تصل إلى عشرة آلاف يورو بينما سيدفع المشجع المغربي أقل من هذا المبلغ  ببضعة مئات من أجل دعم أسود الأطلس في حين أن المشجع التونسي مطالب بتوفير تسعة ألاف يورو لدعم منتخب نسور قرطاج لتخطي الدور الأول وتحقيق أفضل النتائج.

المشجع القطري نفسه وهو في بلده يحتاج إلى نحو تسعة آلاف يورو لتشجيع منتخب العنابي على أمل صنع مفاجأة و بلوغ الدور الثاني من أول مشاركة مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور.

و تبقى أدنى تكلفة تلك التي يدفعها المشجع الأسترالي لتشجيع منتخب بلاده حيث تصل إلى 8300 يورو.

وتبقى هذه المبالغ مرتفعة مقارنة بالفئة التي تدفعها وهي غالبا من الفئة المتوسطة أو حتى الفقيرة خاصة بالنسبة للمنتخبات الإفريقية أو الأمريكية الجنوبية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024