• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

جوارديولا صاحب أعلى راتب بين مدربي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

يتقاضى الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي أعلى راتب سنوي مقارنة بزملائه مدربي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز العشرين حسب ما كشفته صحيفة ذا صن.

ويحصل جوارديولا سنويا على 19 مليون جنيه إسترليني وهو يشرف على تدريب الفريق منذ صيف العام 2016 وعقده مع النادي يمتد حتى العام 2023 ونجح في استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وناله أربع مرات كما نجح في بلوغ نهائي رابطة أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي عام 2021.

و يستحق جوارديولا أن يحصل على الراتب الأعلى في إنجلترا  بعد إنجازاته مع السيتزن وبما أنه لا يزال مفتاح تجسيد المشروع الرياضي في النادي الذي يستهدف تعزيز مكانته محليا و قاريا و الفوز بتاج صاحبة الاذنين لمجاراة كبار إنجلترا.

ويتقاضى الألماني يورجن كلوب من خزينة ليفربول 16 مليون جنيه إسترليني بعدما تولى تدريب الفريق أواخر العام 2015 و يمتلك عقدا حتى العام 2026 و نال مع الريدز لقبي الدوري الإنجليزي و دوري أبطال أوروبا.

و يحتل المركز الثالث في ترتيب الرواتب المدرب الايطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام حيث يحصل على 15 مليون جنيه و يليه المدرب الجديد لنادي تشيلسي جراهام بوتر حيث يتقاضى سنويا عشرة ملايين باوند شأنه شأن براندن روجرز مدرب ليستر سيتي.

الهولندي إريك تين هاج يحصل على راتب سنوي بتسعة ملايين جنيه نظير إشرافه على تدريب مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم الحالي  متفوقا بفارق  700 ألف باوند على راتب ميكيل أرتيتا مدرب نادي ارسنال.

أما النجوم القدامى للدوري الإنجليزي الممتاز الذين كانوا يتقاضون رواتب ضخمة عندما كانوا لاعبين تدنت رواتبهم كمدربين، حيث يحصل فرانك لامبارد مدرب إيفرتون على خمسة ملايين باوند و هو نفس الراتب الذي يمنحه نادي أستون فيلا لمدربه ستيفن جيرارد بينما يتقاضى باتريك فييرا على راتب بأربعة ملايين جنيه من تدريبه لنادي كريستال بالاس.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024