• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في تصنيف جديد.. ميسي يتفوق على رونالدو ومارادونا وبيليه كأفضل لاعب في التاريخ

اختار موقع جيف مي سبورت لائحة من 55 لاعبا اعتبرهم أفضل ما انجبته كرة القدم في العالم على مر العصور ممن صنعوا أمجاد وإنجازات مع مختلف الأندية والمنتخبات على جميع الاصعدة.

وصنف الموقع اللاعبين إلى ست فئات كل فئة تضم مجموعة من اللاعبين الكبار يختلفون عن لاعبي الفئة الأخرى في بعض المميزات.

الفئة الأقل شانًا لاعبين من الطراز العالمي و ضمت 13 لاعبا بينهم توني كروس و إيكر كاسياس و روماريو و توماس مولر وأخرين.

ثم تأتي فئة اللاعبين الأساطير وتضم 22 لاعبا بينهم روبرتو باجيو و زيكو و لوكا مودريتش و روبرت ليفاندوفسكي و نيمار و لويس سواريز و آخرين.

الفئة الأخرى هي فئة اللاعبين أصحاب اللمسات العظيمة لكرة القدم و عددهم عشرة نجوم من اللاعبين الذين قضوا جل مسيراتهم في المستويات العالية حتى بعدما تقدمت بهم الأعمار على غرار باولو مالديني الذي استمر في اللعب كأساسي مع الميلان حتى بلغ الـ41 عامًا و سيرجيو راموس و ماركو فان باستن و ميشيل بلاتيني.

أما الفئة الرابعة فهي فئة لاعب العصر و تضم ثمانية أسماء من اللاعبين الذين بصموا على مسيرات متميزة و كل واحد منهم فرض نفسه كأفضل لاعب في مركزه  و في جيله أبرزهم الجناح الطائر يوهان كرويف و زين الدين زيدان و و رونالدو الظاهرة.

أما الفئة الأخرى فلا تضم سوى ثلاثة لاعبين و هم يقتربون من صفة اللاعب الأفضل و تضم كل من الأرجنتيني مارادونا و البرازيلي بيليه و معهما البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اما فئة أفضل لاعب فلا تضم سوى اسمًا واحدًا هو الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان والفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات، و يمتاز بميزات لا تجدها مجتمعة إلا في ميسي، فهو يسجل مثل رونالدو و يتحرك و يصنع الأهداف مثل مارادونا و يصرخ مثل زيدان فهو مجموعة لاعبين في لاعب واحد.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024