• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

انتقادات فرنسية شديدة لباريس سان جيرمان بسبب استخدام الطائرة بدلًا من القطار

تعرض نادي باريس سان جيرمان ونجومه لانتقادات شديدة بسبب استخدامه الطائرة بدلًا من القطار للتنقل إلى مدينة نانت لمواجهة فريقها  المحلي ضمن فعاليات الجولة السادسة من الدوري الفرنسي.

وتعاني فرنسا على غرار بقية البلدان الأوروبية من أزمة الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا مما فرض على الحكومة اتخاذ جملة من الاجراءات للاقتصاد في استخدام الطاقة بينها استعمال القطارات التي تحركها الطاقة الضوئية.

وحسب تقرير لصحيفة ماركا فإن إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية التي تضمن قطارات فائقة السرعة انتقدت  لجوء باريس سان جيرمان للطائرة للتنقل إلى مدينة نانت التي تبعد عن العاصمة باريس بأقل من 400 كلم ويمكن للقطار أن يضمن وصول بعثة النادي في ظرف زمني لا يتعدى ساعتين وفي ظروف مريحة لا تختلف عن ظروف الطائرة.

وبدورها وزارة الرياضة انتقدت خطوة النادي الباريسي من خلال دعمها لشركة السكك الحديدية والسياسة الحكومية بشكل عام التي تدعو إلى الاقتصاد في الطاقة وأيضًا تقليص الانبعاث الحراري لحماية البيئة.

وتعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدوره لهجوم من قبل إحدى المنظمات التي تعني بالبيئة بسبب كثرة تنقلاته عبر طائرته الخاصة حيث احصت له 52 رحلة بين يونيو وأغسطس المنصرمين.

وحسب المنظمة فإن رحلات ميسي الخاصة تلك تخلف اكثر من 1500 طن من ثاني أكسيد الكربون الذي يهدد بتدمير البيئة وهو رقم يعادل ما يمكن أن يخلفه مواطن فرنسي عادي خلال 150 عام.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024