• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أياكس أمستردام المستفيد الأكبر ماليًا من الميركاتو الصيفي

خرج أياكس أمستردام الهولندي المستفيد الأكبر ماليًا من الميركاتو الصيفي لهذا العام بعدما تصدر ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر تحقيقا للأرباح من بيع اللاعبين.

ووفقا لتقرير لشبكة أي أس بي إن  فإن النادي الهولندي حقق عائدات بلغت 216 مليون يورو نصفها تقريبا من صفقة تخليه عن المهاجم أنتوني الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد وقبله باع لنفس النادي المدافع ليساندرو مارتينيز لقاء 57 مليون يورو.

واستفاد مانشستر سيتي من الميركاتو بشكل جيد حيث حقق عائدات بـ160 مليون يورو بعدما باع ثلاثة من ألمع لاعبيه الموسم المنصرم قبل انقضاء عقودهم معه بسنوات وهم رحيم سترلينج وجابرييل خيسوس وألكسندر  زينشينكو.

ولم يفوت بنفيكا المعروف في سوق الانتقالات الفرصة ليعزز خزينته بـ127 مليون يورو منها 75 مليون يورو  قيمة تخليه عن المهاجم داروين نونيز لنادي ليفربول.

قائمة الأندية العشرة الأولى سجلت حضور بايرن ميونخ الذي حقق عائدات بـ104 مليون يورو حوالي نصفها من صفقة رحيل مهاجمه وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي نحو برشلونة.

كما استفاد يوفنتوس من الميركاتو بعائدات بلغت 103 مليون يورو منها 67 مليون يورو جمعها من بيع مدافعه الهولندي ماتياس دي ليخت لباليرن ميونخ.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024