• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على أكبر الانتصارات والهزائم في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى

حقق ليفربول الأسبوع المنصرم  انتصارًا كاسحًا على بورنموث في الجولة الرابعة من الدوري الانجليزي الممتاز قوامه تسعة أهداف نظيفة مما جعله يصنف ضمن أكبر انتصار في تاريخ المسابقة منذ اطلاق نسخة الممتاز عام 1992.

وكرر ليفربول إنجازًا سبق لكل من مانشستر يونايتد وليستر سيتي تحقيقه، الأول صنعه مرتين الأولى عام 1995 ضد ايبسويتش تاون والثانية عام 2021 على حساب ساوثهامبتون، أما الثاني فحققه على حساب ساوثهامبتون أيضًا عام 2019.

و في الدوري الاسباني دخل برشلونة تاريخ المسابقة بعدما مني بأكبر خسارة أمام أتلتيك بيلباو الذي حقق الفوز الأكبر في تاريخ الليجا بعدما هز شباك البارسا 12 هدفا مقابل هدف واحد و كان ذلك عام 1931 أي عامين فقط بعد تأسيس المسابقة.

وفي الدوري الألماني دخل بوروسيا مونشنجلادباخ وبوروسيا دورتموند تاريخ المسابقة بعدما كانا طرفان في مباراة سجلت أكبر انتصار بـ12 هدفا بلا مقابل عام 1978 لصالح مونشنجلادباخ.

وأثيرت شبهة التلاعب بنتيجة تلك المباراة التي كانت في الجولة الأخيرة من موسم 1977-1978 من الدوري الألماني بعدما حسمها نادي كولن بفارق الأهداف فقط.

وفي الدوري الإيطالي يمتلك تورينو الرقم القياسي بأكبر انتصار حققه في تاريخ المسابقة، و كان ذلك عام 1948 على حساب نادي اليساندريا وكانت النتيجة عشرة أهداف نظيفة، و هو إنجاز صنعه نادي تورينو عندما كان في حالة توهج ومتفوق على غريمه يوفنتوس و هيمن على لقب المسابقة خمسة مواسم متقاربة زمنيا.

وفي الدوري الفرنسي يحتفظ أرشيف المسابقة بنتيجة المبارتين بين باريس سان جيرمان وتروا عام 2016 وباريس سان جيرمان وجانجون عام 2019 حيث كسبهما الباريسي بتسعة أهداف نظيفة في مرحلة أصبحت الملاعب الفرنسية تحت سيطرة ابناء حديقة الأمراء.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024