• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

في مبارياته المائة الأولى مع أرسنال.. أرتيتا حقق نفس النتائج تقريبا مع أرسين فينجر

تكشف الأرقام أن الحصيلة التي حققها الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب نادي أرسنال  خلال مبارياته المائة متقاربة جدًا مع حصيلة المدرب الأسطوري للنادي أرسين فينجر بعد إشرافه على الفريق خلال 100 مباراة.

ووصل أرتيتا إلى مباراته رقم 100 كمدرب للجانرز في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ توليه الجهاز الفني أواخر العام 2019، حقق خلالها الفوز في 53 مباراة والتعادل في 16 مباراة بينما خسر 31 مباراة.

وحقق أرسنال تحت إشراف المدرب الفرنسي فينجر في مبارياته المائة الأولى بالدوري الممتاز انتصارين أكثر من أرتيتا كما خسر مبارتين أقل بينما سجل التعادل في نفس العدد من المباريات، و هكذا فاز فينجر في 55 مباراة و تعادل في 16 و خسر 29 مباراة.

ويرفع هذا التقارب في الحصيلة  بين المدربين من معنويات محبي أرسنال وتفاؤلهم برؤية الفريق ينهي حالة الصيام عن التتويج بلقب المسابقة منذ العام 2004.

غير أن ما يمنح التفوق لأرسين فينجر على الاسباني هو قيادته للارسنال للتتويج بلقب الدوري قبل بلوغ سقف الـ100 مباراة عام 1998 في موسمه الثاني مع الفريق  في وقت لا يزال أرسنال تحت إشراف ارتيتا يعاني ويبحث لنفسه عن مخرج من الضائقة التي يعيشها منذ السنوات الاخيرة للمدرب الفرنسي.

وعجز أرتيتا خلال المواسم الثلاثة الاولى عن تحسين نتائج أرسنال مما جعله يغيب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي قبل أن يبصم على بداية قوية في الموسم الحالي تؤشر على جاهزيته للمنافسة على التاج المحلي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024