• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فرنسا تراهن على مباراة ودية بين الديوك والمحاربين لتلطيف الاجواء مع الجزائر

استغل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون زيارته للجزائر للحديث عن إمكانية برمجة مباراة ودية بين المنتخبين الجزائري والفرنسي من شأنها المساهمة في تلطيف الاجواء في العلاقات السياسية بين البلدين و التي شهدت فتورا في الفترة الاخيرة.

وأكد ماكرون أن مباراة ودية بين الديوك والمحاربين سيكون أمراً إيجابيًا للبلدين لأنها ستساهم في تهدئة الأوضاع بينهما كما وعد بالتطرق لهذا الموضوع مع أهل الاختصاص في حكومته.

أما الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون فعلق على حديث نظيره الفرنسي بالتأكيد على أنه سمع مرارًا وتكرارًا عن برمجة مباراة بين منتخبي البلدين غير أنه في كل مرة يتم تأجيلها الى اشعار آخر بحجة الارتباطات الرسمية للمنتخبين.

وتعود آخر مواجهة بين الديوك والمحاربين إلى تشرين الأول من العام 2001 وكانت ودية  على ستاد دو فرانس وانتهت قبل نهاية وقتها الرسمي بأربعة اهداف لهدف واحد بسبب اجتياح الجماهير الجزائرية التي حضرت المباراة الملعب.

ولا تزال السلطات في البلدين تخشى وترفض برمجة مباراة اخرى بين المنتخبين لنفس السبب سواء في الجزائر أو في فرنسا، حيث تحتاج إلى اجراءات امنية مشددة، وحتى الرئيس ماكرون يدرك ذلك جيدا و ربما  كان يستهدف استمالة محبي المنتخبين ليس إلا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024