• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كاسيميرو ثاني أغلى لاعب ثلاثيني في تاريخ الميركاتو.. من هو الاغلى؟

يحتل متوسط الميدان البرازيلي كارلوس كاسيميرو المركز الثاني في ترتيب اللاعبين الأغلى في تاريخ الميركاتو ممن بلغوا أو تجاوزوا سن الثلاثين عاما.

وانتقل كاسميرو صاحب الثلاثين عاما من ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد في صفقة كلفت 70 مليون اورو ليكون بذلك ثاني أغلى لاعب ثلاثيني حسب موقع ترانسفير ماركت.

وغالبا ما تتراجع أسعار اللاعبين مع بلوغهم سن الثلاثين بسبب التخوف من الإصابات واقترابهم من سن الاعتزال غير أن الكثير منهم برهنوا أن عامل السن يمكن تجاوزه والاستمرار في اللعب على الأقل حتى الـ35 عاما.

و لا يزال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أغلى لاعب ثلاثيني بعدما تعاقد معه يوفنتوس صيف العام 2018 مقابل 117 مليون يورو دفعها لريال مدريد، وكان وقتها في الـ33 عاما من عمره  و مع ذلك تجاوز سعره حاجز المائة مليون يورو،  و هو سعر لم يصله حتى عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد صيف العام 2009 و كان لا يزال في الـ24 عاما من عمره  ليصبح ضمن اللاعبين الاغلى  في التاريخ بعدما حافظ على مستواه المتميز

و يأتي ثالثا متوسط الميدان البوسني ميراليم بيانيتش الذي اشتراه برشلونة من يوفنتوس صيف عام 2020 مقابل 60 مليون يورو في صفقة أثارت جدلا كون اللاعب كان في الثلاثين من عمره وتجربته مع البارسا كانت مخيبة.

و في المركز الرابع يأتي المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ34 عاما و الذي انتقل من بايرن ميونيخ الى برشلونة نظير 45 مليون يورو.

وعرفت قائمة العشرة تواجد المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي صاحب الـ31 عاما  في المركز السابع  بعدما  ترك نابولي من أجل الإنضمام إلى  تشيلسي مقابل 38 مليون يورو.

و لا يزال المهاجم الارجنتيني الاسبق جابرييل باتيستوتا متواجد في القائمة رغم مرور أكثر من عشرين عاما على انتقاله التاريخي من فيورنتينا إلى روما صيف عام 2000 مقابل 36 مليون يورو وكان وقتها في الـ31 عاما من عمره وقاد روما لإنهاء صيامه الطويل عن التتويج بلقب الدوري الايطالي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024