• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بين الاحترام والعربدة … ريال مدريد في ميزان الجمهور …!

هاي كورة : زوبعه اعلاميه وردود افعال قويه بعد تواتر اقوى الاخبار الصيفيه وهو انتقال كاسميرو من ريال مدريد بطل اوروبا الموسم الماضي الي مانشستر يونايتد صاحب الوضع الحرج في انجلترا .

شريحه كبيره من جمهور الريال تنتقد بيريز عاطفيا … وهناك شريحه اخرى من مشجعي الانديه الموازيه يصفون الريال بالفريق الصغير الذي لا يرغب اي نجم الاستمرار فيه وهناك وصف اخر وهو ان الاداره في مدريد لا يوجد لديها اي تقدير واحترام للاعبيها وتتخلى بشكل سريع عند توفر المبلغ المغري لشراء هذا اللاعب .

اعزائي القصه بكل اختصار وبكل الاحترام لكافة الآراء والافكار …! ريال مدريد كما كتب عنه الكثير من الصحفيين المقربين جدا من ادارة النادي لا ينتهج مبدأ القرارات العشوائيه …! اي بعباره اخرى وكما كتب سابقا بيريز لا يتخذ اي قرار من مقهى في شوارع مدريد ” مع شلة الانس ويجر حجرين شيشه زغلول ” هذا ليس استخفاف اطلاقا ولكن حقيقه من ينتقد ويتحدث عن تصرفات الاداره وكأن القائمين على النادي هم مجموعه من العرابيد الاوباش الذين لا يفقهون في كرة القدم اي شيء … من يعتقد هذا الاعتقاد فهو خاطئ مع كامل التقدير والاحترام .

بيريز او ادارة ريال مدريد ونهجها الحالي قائم على التالي :

١- سلم الرواتب في الفريق ثابت ولا يتغير مهما كان الاسم القادم نعم رونالدو كان يتحصل على راتب عالى ولكن وفق معطيات معينه هو يجلب للنادي الكثير من الاموال بالتالي كان رونالدو صاحب اكبر مقابل مالي … هناك انديه فتحت المجال في سلم الرواتب … بعدها تقع في الكارثه الحقيقه وهو التضخم المالي في رواتب اللاعبين … ليس ذلك فقط بل يأتي الابتزاز بين افراد الفريق مع كل تجديد حتى ان حارس العشب سيطلب من الاداره الزياده في الراتب .

٢- عند التجديد الريال يشاهد الكثير من التقارير والمعايير منها عدد الاصابات عدد الدقائق … الفاعليه… الاهداف… جلب الاعلانات والانضباط داخل وخارج الملعب وكذلك العمر اي ان الريال بعد الثلاثين لا يجدد سنوات طويله اطلاقا … وتعقيبا على الايرادات غارث بيل سابقا وهازارد حاليا مستمرين في الريال لسبب بسيط وهو ان الاعبين يجلبون اموال من التعاقدات الاعلانيه والصور بالتالي راتب اللاعب ليس عبئ كبير على النادي .

٣- ريال مدريد لا يتمسك في اي لاعب قرر الخروج … لان القاعده الاساسيه التي يعمل عليها الفريق هي القتال والتضحيه وليس المال … اي لاعب قرر الخروج من اجل مليون يورو فرق في الراتب الريال لن يتأخر في بيعه لانه وبكل اختصار لن يخدم النادي بعد اليوم حب المال اصبح اكبر من حب الشعار بالتالي الاداره لن تعارض تلك الرغبه .

من خلال ما سبق نلخص التالي … اوزيل خرج من اجل ٢ مليون وكانت لديه سلوكيات غير جيده خارج الملعب … دي ماريا خرج كذلك من اجل ٢ مليون فرق في الراتب وزوجة اللاعب كانت تثير المشاكل … رونالدو غادر لانه حزين لم يرتفع راتبه الي ٣٠ مليون وهو بعمر الثلاثين … و ريال مدريد من المستحيل ان يجدد لخمسه مواسم بهذا المبلغ … راموس الاخر غادر لان الريال لم يجدد له عامين بل عام واحد فقط وهذا قانون في الاداره في عمر معين التجديد سنوي … واخيرا كاسميرو غادر لان اللاعب لديه رغبه في الخروج وقدم كل شيء للنادي ولم يبخل والان وهو في اخر عمره الكروي يريد راتب سنوي كبير وعقد لمده ٥ اعوام لكي يؤمن حياته الماليه جيدا وبالفعل هذا ما حدث … الريال من المستحيل في الموسم القادم يجدد لكاسميرو ٥ اعوام وبنفس راتب مانشستر يونايتد بالتالي خروجه هو من باب الاحترام بين الطرفين .

كاسميرو بشكل غير مباشر يقول للنادي ” قدمت لكم اجمل سنوات عمري وضحيت من اجل النادي واستمريت براتب ضعيف مقارنه مع لاعبين اخرين اقل مستوى وبطولات … والان آن الاوان لكي تسمحو لي بالذهاب الى نادي اخر اتحصل على اموال اكثر وانهي حياتي الكرويه ماليا بشكل جيد ” … بكل تأكيد هذه الرساله الغير مباشره والاكثر من ذلك هو ان اللاعب جلب للنادي ٧٠ مليون يورو وهو مبلغ كبير جدا في لاعب بعمر كاسميرو .

في الختام عاجلا او اجلا الخروج والنهايه سنة الحياة ولكن النجاح الحقيقي ان تكون اداره الريال هي المتحكم والمستفيد في النهاية وليس الطرف الاخر .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024