• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على العربي الوحيد الذي زين قائمة الثلاثين لاعب الافضل في تاريخ البريميرليغ !

هاي كورة – سجلت قائمة اللاعبين الثلاثين الافضل في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز تواجد لاعبا عربيا وحيدا رغم ان المسابقة عرفت حضور الكثير من المشاركين العرب منذ اطلاقها عام 1992.
و اختار موقع غيف مي سبورت لائحة من ثلاثين لاعبا اعتبرهم الأفضل في تاريخ البريميرليغ بمناسبة مرور ثلاثين عاما على تأسيس المسابقة في نسختها الجديدة.
و ضمت القائمة المهاجم المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول محتلا المركز السابع عشر ليكون بجانب اساطير الدوري الانكليزي الممتاز على غرار كريستيانو رونالدو و فرانك لامبارد و واين روني و ستيفان جيرارد و اخرين.
و يأتي اختيار صلاح ضمن القائمة بعد التجربة المتميزة التي بصم عليها بالوان ليفربول الذي انضم لصفوفه صيف عام 2017 ليصبح في ظرف زمني قصير ايقونة الانفيلد رود و معشوق الريدز.
و نجح صلاح في قيادة ليفربول لانهاء حالة الصيام عن التتويج بلقب الدوري الانكليزي الممتاز عام 2020 كما قاده لتحقيق الوصافة فضلا عن بلوغ نهائي رابطة ابطال اوروبا ثلاث مرات نال منها تاج صاحبة الاذنين مرة واحدة.
و توج محمد صلاح بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الانكليزي ثلاث مرات مقتربا من لقب الهداف التاريخي لنادي ليفربول .
و قبل انضمامه الى ليفربول كانت لمحمد صلاح تجربة قصيرة مع تشيلسي لم يكتب لها النجاح بعدما فرط فيه مدربه البرتغالي جوزي مورينيو لينتقل الى الدوري الايطالي قبل العودة الى انكلترا.
و مقابل حضور محمد صلاح غاب عن اللائحة النجم الجزائري رياض محرز رغم تتويجه بلقب الدوري الممتاز اربع مرات ثلاث منها تحت ألوان قميص مانشستر سيتي و مرة واحدة بألوان ليستر سيتي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024