• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لعنة المونديال كادت تطيح بخاليلوزيتش من تدريب الجزائر في كاس العالم 2014 !

هاي كورة – تسببت لعنة المونديال في ابعاد المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش من المشاركة في نهائيات كاس العالم في ثلاث دورات نهائية .
و قاد خاليلوزيتش منتخب ساحل العاج لبلوغ نهائيات مونديال 2010 غير انه اقيل من منصبه قبيل انطلاق الدورة باسابيع بعدما فشل في قيادة الفيلة لنهائي كاس امم افريقيا في نفس العام .
و بعدها نجح في قيادة منتخب اليابان لبلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018 غير انه تعرض لنفس المصير و اقيل من منصبه قبيل البطولة بسبب خلافات مع الاتحاد .
كما نجح الفني البوسني في قيادة منتخب المغرب لبلوغ نهائيات كاس العالم قطر 2022 غير ان لعنة المونديال ظلت تلاحقه فاقيل من تدريب اسود الاطلس بسبب خلافاته مع الاتحاد خاصة في ما يتعلق بقضية اللاعب حكيم زياش الذي رفض المناداة عليه و اصر على استبعاده .
و بعد اقالته من تدريب المنتخب المغربي كشفت تقارير اعلامية ان خاليلوزيتش كان قاب قوسين او ادنى من الاقالة من تدريب المنتخب الجزائري قبيل مونديال 2014 بالبرازيل .
و ارجعت تلك التقارير سبب الاقالة التي نجا منها خاليلوزيتش الى اصراره على استبعاد اللاعب كريم زياني الذي كان احد نجوم المنتخب في تلك الحقبة .
و بفضل تدخل اطراف عديدة نجا خاليلوزيتش من الاقالة بعدما اقنعت رئيس الاتحاد وقتها محمد روراوة باحترام قرارات الناخب الوطني .
و تمكن خاليلوزيتش من قيادة الخضر لتجاوز دور المجموعات و بلوغ الدور الثمن النهائي الذي خسره من البطل منتخب المانيا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024