• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

 لابورتا و فلورنتينو : أعداء حميمون

هاي كورة- من الأمور التي قد تغفلها بعض الجماهير هي العلاقة الغامضة بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وخوان لابورتا رئيس برشلونة، وهو ما أفندها بيدرو موراتا الصحفي بماركا كالتالي..

الجمهور في عصبية بيكيه كل يوم في الحانات و على السوشيال ميديا ، يضحكون و يتسخرون ، و رغم ذلك السوبرليج قد وحد فلورنتينو بيريز و جوان لابورتا إلى نقطه تبدو غريبة بالنسبة لي. لكن بالتأكيد كليهما لديه حافز بعيدا عما يمكنني فهمه.

هناك شركة تُدعى Key Capital مملوكة لاثنين من اصدقاء فلورنتينو بيريز : بورخا برادو (الرئيس السابق لانديسا) و أنس لاغاري.

الثاني الذي يأتي من عالم البنوك مثل الابن الروحي لفلورنتينو بيريز ، بسبب علاقات العائله مع والده. انس تم تعيينه كسكرتير عام للسوبرليج و مؤخرا تم تسجيله كوكيلها.

Key Capital  كانت الشركة التي تمكنت من تحقيق الدخل من احتفالات كأس السوبر. سيكس ستريت جاءت الى مدريد عن طريق    كي كابيتال لزيادة الدخل التشغيلي للبرنابيو الجديد و بالتالي تمويل التكلفه المقدره بمليار يورو للملعب. سيكس ستريت اشترت من مدريد ٣٠٪ من حقوق الملعب الجديد لمدة ٢٠ عام.

هذه أيضا رافعه ، لكن بيضاء ، الروافع أيضاً ليست سيئة عندما تستخدمها لزيادة دخلك و ليس لدفع الديون، عندما كانت البارسا على وشك التوقيع مع CVC ظهرت سيكس ستريت في حياة البلوجرانا. اتفهم انا البارسا احتاجوا اكثر بكثير من CVC ، لقد احتاجوا لـ ٣ CVC لتصحيح امورهم.

مع CVC البارسا كان سيحصل على ٢٧٠ مليون مقابل ١٠٪ من حقوقه لمدة ٥٠ عام. علاوة على ذلك لم يكن سيصرف بحريه ، لكنهم كانوا ملزمين بإنفاق ٧٠٪ على تطوير الملعب و البنية التحتيه ، ١٥٪ لسداد الديون و ١٥٪ للتعاقدات.

البارسا باعوا حقوقهم مقابل ٧١٨ مليون و ليس ٨٦٨ مليون كما يقولون باستخدام ١٥٠ مليون من خزينتهم.  سيكس ستريت باعوا ٢٥٪ من حقوق البث لمدة ٢٥ عام وليس ١٠٪ لمدة ٥٠ عام. يبدو جيدا لكن ايضا يجب ان اقول ان نفس العلميه لو كانوا فعلوها مع CVC في نفس عدد السنوات كانوا سيحصلون على أموال اكثر

لكن البارسا لو كانوا وقعوا مع CVC كان عليهم التخلي عن السوبرليج. انه شرطهم ان يوقع الفريق وثيقه تمنعه من المشاركه في السوبرليج و الحفاظ على لاعبيه لليجا. لكن اذا كان البارسا قد خرج من CVC ، فكان بيريز سيُترك وحيدا مع انييلي رئيس اليوفي و هذا مثل السقوط في بالوعه.

لذلك انتهى الامر بـ سيكس ستريت بدفع ٥١٧ مليون مقابل ٢٥٪ من حقوق بث برشلونة لمدة ٢٥ عام و كي كابيتال حصلوا على اتعابهم.

البارسا كانوا سيجدون من يمولهم لان هذه الحقوق لها قيمه كبيره في نفسها ، مع او بدون مساعدة فلورنتينو ، لكن الحقيقه ان انس لاغاري هو من تمكن من فعل هذا.

مع هذا الاموال البارسا قاموا بالتعاقدات و سينافسون ريال مدريد على الدوري و الابطال. و ماذا لو فازوا؟ هل السوبرليج مهم جدا لفلورنتينو بيريز لدرجه المساعدة في تنظيف حسابات و تقويه فريق المنافس الرياضي ، بشكل مباشر او غير مباشر ؟

انا واثق ان هناك تفاصيل تنقصني لأن فلورنتينو بيريز رجل ذكي جدا ، لكن لا اعلم اذا ما كان لاعب ريال مدريد يفضل تحطيم البارسا او أن يصبح السوبرليج حقيقه.

ما أراه هو أن لابورتا الذي هو ايضا شخص ذكي ، جمع الكثير من المال من علاقته مع فلورنتينو بيريز ، و البارسا سيكون دائما قادرا على التخلص من السوبرليج الذي كان قد وقع عليه بارتوميو ايضا.

البارسا اعتادوا على أن يكونوا اصدقاء مع أعداء ريال مدريد و العكس. على الرغم من ذلك ، يوم الخميس الماضي ، البارسا اوفدوا مساعداً لريال مدريد ليكون مندوبهم في مجلس الليجا. المحامي فيرناندو ارورثون ، الذي يتولى قضية ريال مدريد ضد الليجا كان ممثلاً عن الفريقين.

الآن برشلونة لابورتا و مدريد بيريز أصبحا اعداء حميمون. حميمون في المكاتب و أعداء على أرض الملعب.سنرى من سيفوز ، من محايدتي المريحة للموقف ، سأتابع هذه اللعبه بحذر.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024