• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نقاط ضعف ظهرت على تشيلسي في مباراة إيفرتون

هاي كورة _ مباراة عصيبة اضطر فريق تشيلسي إلى خوضها في بداية رحلته بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أمام المضيف إيفرتون على ملعب غوديسون بارك.

نعم فريق البلوز حقق الفوز في نهاية المطاف بغض النظر عن أي شيء آخر، ولكن ظهرت عليه في ذات التوقيت الكثير من نقاط الضعف، وإليكم أبرزها:

1- بطء شديد في عملية التحضير وبناء اللعب من الخلف، وذلك يعني أن الفريق سيعاني بشدة كلما واجه فريقًا تكتل أمامه في مناطقه الدفاعية.

2- عدم استغلال الكرات الثابتة، فالفريق تحصل في هذه المباراة على عدد هائل من الركلات الركنية على وجه التحديد دون أن يترجم أي منها إلى أهداف.

3- ثقل وزن ثلاثي خط الدفاع المكون من تياغو سيلفا، سيزار أزبيليكويتا، كاليدو كوليبالي، نعم الثلاثي يملك في جعبته الكثير من الخبرات، ولكن كيف سيكون تصرفهم في مواجهة عامل السرعة أو الهجمات المرتدة؟

4- وجود مشكلة تحتاج إلى علاج جذري من المدرب الألماني توماس توخيل، وهنا الحديث عن العرضيات الفاشلة من الجهتين اليمنى واليسرى، فكل اللاعبين الذين قدموا تمريرات عرضية في هذا اللقاء، حققوا فشلاً ذريعًا دون أن تصل الكرة إلى زملائهم داخل منطقة الجزاء.

5- حاجة الفريق إلى وجود مهاجم صريح قوي فنيًا وبدنيًا على وجه الخصوص، فرحيم ستيرلينغ بمفرده في ذلك المركز أو حتى أي لاعب آخر في فريق تشيلسي حاليًا لن يكون قادرًا على تأدية ذلك الدور بصورة مثالية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024