• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

برشلونة وتشافي .. شوكة في حلق تشيلسي

هاي كورة _ هو سيناريو لم نشهد له مثيل طوال تاريخ الميركاتو، فمن النادر أن تجد ناديًا يخطف كل الصفقات التي أرادها نادي آخر بهذه الطريقة كما فعل برشلونة مع تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الأمر الملفت أننا لا نتحدث عن صفقة أو 2 بل أكثر من ذلك بكثير! ولا أحد منهما ضعيف اقتصاديًا، فالنادي اللندني بات لديه رئيسًا جديدًا وهو الملياردير الأمريكي تود بويلي، وفي الجانب المقابل تحسن وضع البارسا كثيرًا مع رئيسه خوان لابورتا بعد بيع جزء من أصول النادي.

النقطة الوحيدة التي كانت فاصلة بينهما هي الإرث والتاريخ، فمكالمة واحدة من المدرب تشافي هيرنانديز مع اللاعب القريب من البلوز، يتبدل كل شيء ويصبح مباشرة صفقة مضمونة للبلوغرانا.

السيناريو تكرر حتى الآن في 3 صفقات، وهم روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا دياز، جيوليس كوندي، فكلهم كانوا على مقربة من تشيلسي لولا تدخل تشافي، ولا ننسى أيضًا عثمان ديمبيلي الذي جدد عقده بشكل مفاجئ مع البلوغرانا رافضًا مشروع أبناء العاصمة لندن.

المشكلة بالنسبة إلى الجانب الإنجليزي لم تقتصر فقط على التعاقدات الخارجية، بل وصلت حتى إلى داخل النادي، فتشافي تمكن من إقناع المدافع أندرياس كريستنسن بعدم تجديد عقده والقدوم إلى قلعة الكامب نو ونجح بالفعل في ذلك، وها هي المحاولات مستمرة مع الثنائي سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، وعلى الأرجح سيخطف البعبع الكتالوني واحدًا منهما قبل بداية الموسم الجديد.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024