• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ملخص الكلاسيكو بين الريال وبرشلونة… ما هي نقاط القوه والضعف …؟!

هاي كورة : في اول لقاء ودي لريال مدريد والثالث لبرشلونه من اجل الاستعداد للموسم القادم كانت المتعه والنديه حاظره وبقوة حيث تفوق البرسا بهدف دون مقابل من اقدام البرازيلي الرائع رافينها … اللقاء في ظاهره ودي وتجريبي ولكن على ارض الملعب كان بشكل اخر تماما … ودون الاطاله في المقدمه سنكتب لكم في نقاط عن جوانب القوه والضعف لدى كل فريق بشكل مبدئي هذا اليوم :

ريال مدريد

١- الفريق سيكون في كارثه حقيقيه اثناء الموسم في حال غاب كريم او كارفخال لا يوجد اي بديل ناجح لهما حتى الان كون اللاعبين لم يشاركون في الكلاسيكو هذا اليوم

٢- دفاع ريال مدريد قوي وتأثير روديغر كان واضح ولولا الخطأ الفردي لما وصل برشلونه الي المرمى او على الاقل لن يتمكن من التسجيل .

٣- وسط الريال مكون من الثلاثي كامفاينغا وتشاوميني وفالفيردي قوي دفاعيا لدرجه كبيرة ولكن في النزعة الهجوميه هناك بطء نوعا ما .

٤- لو قرر الريال الاعتماد على هازارد هذا الموسم سيكون قرار كارثي اللاعب غير موجود في كوكب كرة القدم … نعم هو لقاء ودي ولكن اللاعب واضح جدا بعيد عن عالم كرة القدم … لاعبين صغار في السن يقدمون مستويات مرضيه … هذا لا يتواجد مع اللاعبين في ارض الملعب بل هو جسد … ثقيل في التنقل والتمركز والتمرير .

٥- لوكاس فاسكيز سيكون نقطة ضعف في دفاع الريال ان شارك الموسم القادم

٦ – مستوى كمافينغا كان عالي جدا اثناء اللقاء اللاعب لديه ثقه كبيره وغالبا سيكون اساسي في مواجهات كثيره هذا الموسم

٧ – تشاوميني اداءه محتشم قليلا ولكن يعيبه العوده للخلف كثيرا في مجمل الكرات لا يمتلك نزعه هجوميه او الخروج بالكره بشكل صحيح حتى الان .

٨ – لا يزال فينيسيوس جونيور اللاعب الاكثر مراوغه ومهاره في ريال مدريد

٩- ادريوزولا وماريانو دياز حتى اللحظه هم بحاجة لكشف على القدرات العقليه لا يمكن بل من المستحيل ان يتخيل اي مشاهد ان هاذين الاسمين كيف وصلا الى ريال مديد … متخلفين كرويا الى درجه بعيده .

١٠- ختام المواجهه ريال مدريد في الحراسه والدفاع والطرف الايسر والوسط ممتاز ولكن كارثيا في الطرف الايمن والهجوم بمجرد غياب كريم وكارفخال لا يوجد بدلاء بكل اسف بل سيعاني كثيرا الموسم القادم .

برشلونة

١- الفريق من حيث الضغط العالي اكثر من ممتاز

٢- رافينها وليفا مكسب رهيب جدا لهجوم برشلونه وعلى الارجح سيكون المعدل التهديفي هذا الموسم في برشلونه مرتفع وكبير .

٣- اروخو في الطرف الايمن يقدم مستويات استثنائيه وقويه … بل ربما سيكون الخيار الاول في حال وقع البرسا مع قلب دفاع جديد .

٤- الوسط الدفاعي في برشلونه ضعيف بعض الشيء او بشكل ادق بحاجه لتحسين .

٥- يمكننا ان نقول اليوم بان فاتي هو كمبيوتر برشلونه هذا اللاعب مذهل في التمركز والتمرير ولكن امام الريال ربما المركز الذي طلب منه لم يكن مناسب بشكل كافي .

6- هدف برشلونه الذي سجل في الشوط الاول يكشف لنا امر مهم جدا وهو ان الفريق ينتهز الفرص ولن يتفلسف امام المرمى كثيرا اي ان تشافي سيقدم كره قدم ممتعه ولكن في الامتار الاخيره لا يريد اي فلسفه كرويه .

٧- بهذا الشكل وهذا المستوى برشلونه في الدوري الاسباني صعب ايقافه وهو المرشح الاول والابرز لنيل البطوله اذ ان الاساسيين اقوياء والبدلاء كذلك اقوى .

٨- بدلاء برشلونه في الشوط الثاني ممتازين الي حد ما ( كيسي ودمبلي وديباي ) قدمو مجهود اكثر من رائع .

٩ – ديست وبيكي حجر عثره في تشكيله برشلونه هذا الموسم

١٠ – ختما برشلونه في هذا الموسم قريب من صنع تاريخ جديد وحقبه جديدة الاسماء التي مثلت الشوط الاول كبيره ولم يتنفس معها ريال مدريد .

شاهد هدف اللقاء الوحيد

تشكيلة المباراه الاساسيه

احصائيه اللقاء




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024