تقرير .. هروب جماعي للشركات الراعية لبرشلونة - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

تقرير .. هروب جماعي للشركات الراعية لبرشلونة

هاي كورة _ وضع معقد لا يزال يعيشه نادي برشلونة، ولكن هذه المرة ليس على مستوى الميركاتو الصيفي وإنما بخصوص الشركات الراعية التي باتت تهرب بشكل جماعي من أمام النادي الكتالوني.

هذا السيناريو ليس بجديد على البارسا، لأنه بدأ يحدث في الصيف الماضي عندما رحلت 6 شركات راعية عن النادي، وهم: Thom Browne, Nesquick, Danone, Yunnan Baiyao, Nichiban, Canon.

الجماهير تفهمت الوضع وقتها والتمست العذر لإدارة خوان لابورتا التي كانت لا تزال في بداية الطريق وعقود هذه الشركات كانت على وشك النهاية، دون أن ننسى جائحة كورونا التي أضرت أيضًا بكل شركة على حدى.

الوضع الآن يزداد تعقيدًا، فمع نهاية شهر يونيو الجاري ستنتهي عقود 7 شركات راعية جديدة وينتهي ارتباطها بالنادي، ولعل أبرزهم هم: Rakuten ، Beko ، Stanley Black & Decker، وإن كان البلوغرانا قد نجح بالفعل في تعويضهم عبر إبرامه اتفاقًا مع شركة Spotify بشرط أن تكون الأرقام التي كشفت عنها وسائل الإعلام صحيحة.

نعم ليس من السيء أن يرحل عنك راعيًا ويحدث ذلك للجميع، ولكن أن يفقد النادي هذا العدد من الرعاة في ظرف زمني قصير، فهو أمر مثير للقلق بشدة، وخاصة لعدم قدرة برشلونة على التوقيع مع رعاة جدد، ويبقى السؤال الأهم، أين تكمن المشكلة الحقيقية؟ وربما الإجابة هي أن البارسا بات بحاجة للبحث عن مدير تسويق أكثر من ممتاز لكي يُخرجه من هذه الوضعية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2022
7