• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هجوم ضد لابورتا بسبب أمازون ونيتفيلكس !

هاي كورة_ في إجتماع الجمعية العمومية الخاصة بتفعيل الرافعات الإقتصاديل داخل برشلونة قال لابورتا: برشلونة يكسب 165 مليون سنوياً مقابل حقوق البث ومتوقع أن يكون هناك نمو 3/10% كل سنة وإذا انضمت شركات مثل Amazon و Netflix و Apple سوف ترتفع الحقوق أكثر. لن نرهن الحقوق لنصف قرن بل لمدة أقل وقد قمنا بتعويض الخسارة من بيع الحقوق من خلال عقد سبوتيفاي.

البعض من الصحفيين المعاديين للابورتا ذكروا إن ماقاله لابورتا لايمت للإقتصاد بصلة وإن هذا كلام شعبوي من أجل إسعاد جمهور برشلونة دون أي سند إقتصادي لهذه الأسباب وهي :

_ النادي سـ يبيع 25% من حقوق البث التلفزيوني الخاصة بـ الدوري الإسباني و حقوق البث التلفزيوني بيعت إلى Telefónica و DAZN لمدة خمس سنوات مقابل مايقارب من 5 مليار يورو طوال تلك الحقبة.

_ دخل برشلونة في السنوات الخمسة المقبلة من البث لن يرتفع كثيراً عن 165 مليون يورو وبالتالي لن يستفيد النادي شيئا من أمازون ونيتفيلكس في السنوات المقبلة إلا بعد أن تنتهي صفقة البث مع الشركات المالكة وبعدها تدخل شركات البث الرقمي في اللعبة ولكن لابورتا أراد أن يدغدغ مشاعر الجمهور بوجود أموال إضافية ستأتي للنادي قريبا بسبب أمازون ونيتفيلكس ولكن هذا ليس حقيقيا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024