• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسباب جعلت ريال مدريد يصارع الكل من أجل تشواميني

هاي كورة _ دخل نادي ريال مدريد هذا الصيف في صراع شرس مع الأندية الغنية مثل باريس سان جيرمن وليفربول، من أجل الظفر بخدمات النجم الفرنسي الشاب أوريلين تشواميني.

اللاعب اختار في نهاية المطاف بقلبه وحسم الأمور سريعًا، فمن المغفل الذي يمكنه أن يقول “لا” للتاريخ، وخاصة عندما يكون في مقدورك أن تصبح أسطورة من أساطير النادي الملكي.

العديد من الأسباب جعلت الريال يخوض من الأساس هذه المعركة الشرسة من أجل تشواميني، وإليكم أبرزها:

1- الجودة الفنية: فهو اللاعب الذي يتمتع بجودة أكثر من ممتازة ويمكن القول حتى أنه الأفضل في صفوف ناديه السابق موناكو رغم بلوغه من العمر 22 عامًا فقط، ويكفي الإشارة التي التقييم الذي يحصل عليه بعد المباريات بحسب أكبر مواقع الإحصائيات، حيث يصل دائمًا إلى 7.33 في كل مباراة على حدى، وذلك رقم ممتاز جدًا مقارنة بمركزه في أرض الملعب إضافة إلى سنه الصغير.

2- الاعتراضات: هي السمة الأهم في لاعب خط الوسط الدفاعي، وأذكى لاعبي وسط الميدان هم من يكون لديهم معدل اعتراضات أعلى من غيرهم، ويتطلب ذلك قراءة أفكار الخصم وتوقع ما سيفعله قبل فعله، ومن بين كل لاعبي موناكو معدل تشواميني في هذه النقطة وصل إلى 2.9، وذلك يعد رقمًا مميزًا للغاية.

3- افتكاك الكرة: يعتبر تشواميني من بين أفضل اللاعبين على هذا المستوى بفضل قوته البدنية التي تؤهله للقيام بهذا الدور بنجاح، وفي الموسم المنصرم كان ثاني أفضل لاعب في موناكو فيما يخص هذه النقطة بمعدل وصل إلى 2.5، وتمت مراوغته بمعدل 0.7 وهو ما يعني أقل من مرة في المباراة الواحدة.

4- الاستمرارية: فهو لاعب يشارك بصفة مستمرة دون التعرض لإصابات تبعده عن الملاعب لفترات طويلة، وفي آخر موسمين شارك في 71 مباراة بالدوري الفرنسي منها 69 كلاعب أساسي، مما يجعله خامس أكثر لاعب شاب خوضًا للمباريات في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بوقع 5992 دقيقة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024