• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ألميريا …نجاح سعودي جديد في أوروبا

هاي كورة_ هناك إشادة واسعة في الإعلام الأسباني بمشروع ألميريا الذي صعد لدوري الدرجة الأولى الإسباني بعد غياب طال 7 أعوام .

ألميريا ظل متخبطا حتى إشتراه الوزير السعودي تركي آل الشيخ منذ ثلاثة مواسم حيث حقق معهم لقب دوري الدرجة الثانية وأعادهم إلى الدوري الإسباني الموسم المقبل بعدما إستثمر في شرائه 20 مليون يورو فقط .

ألميريا عندما إشترته المملكة العربية السعودية كانت قيمته التسويقية 7 مليون يورو فقط والآن 60 مليون يورو وإشترى النادي حفنة من النجوم الرائعين منهم الأوروجواياني داروين نونيز من بينارول الأوروغواياني مقابل 13 مليون يورو والذي تم بيعه لبنفيكا مقابل 22 مليون يورو وسيربح منهم ألميريا هذا الصيف 20 مليون يورو خصوصا وإن العقد بين النادي الأسباني وبنفيكا يوصي بحصول ألميريا على 20 %من قيمة بيعه لأي فريق آخر بجانب شراء عمر صادق ب5 مليون يورو الموسم الماضي لترتفع قيمته خلال أشهر إلى 18 مليون يورو بعدما أنهى الموسم هدّافاً لألميريا بـ18 هدفاً.

هذا النجاح الكبير لألميريا ومن قبله نجاح نيوكاسل في فترة وجيزة جعل الإعلام الإيطالي يضغط بقوة لإقناع المملكة العربية السعودية بالإستثمار في الدوري الإيطالي نظرا لأن التجربة السعودية في اوروبا ليست مبنية على الإنفاق الكبير بقدر الإنفاق الذكي …السؤال الآن هل من الممكن رؤية ألميريا في دوري أبطال أوروبا في المواسم المقبلة ؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024