• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نقاط قوة الأرجنتين قبل كأس العالم قطر 2022

هاي كورة _ منتخب الأرجنتين جاهز لكأس العالم 2022، نعم هو كذلك بالفعل، حتى وإن قال البعض أن ما حدث اليوم في بطولة كأس الفيناليسما ضد منتخب إيطاليا لا يعتبر معيارًا بسبب سوء مستوى المنافس.

الأداء الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني ليس بجديد على عشاقه، فهو يعزف تلك الألحان الجميلة منذ وصول المدرب ليونيل سكالوني إلى منصب المدير الفني، وتُرجم ذلك التألق في العام الماضي عبر التتويج بلقب كوبا أمريكا، واليوم يضيف لقبًا قاريًا جديدًا إلى خزينته التي أصبحت مشتاقة للمونديال الذي غاب لسنوات طويلة عن أراضي الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

نقاط قوة منتخب التانغو قبل أشهر قليلة من انطلاقة المونديال باتت واضحة أمام أعين الجميع، وإليكم هذه النقاط:

1- توليفة المنتخب أصبحت تتكون من مزيج بين عناصر الخبرة والشباب بعين ثاقبة من المدرب ليونيل سكالوني الذي لا يُشرك أي لاعب في المباريات إلا إن كان يستحق ذلك.

2- وجود الكثير من المواهب في الجيل الحالي، وخاصة على مستوى خط الهجوم الذي واصل تقديم كرة قدم جميلة للعالم منذ العام الماضي.

3- كل اللاعبين يلعبون بروح قتالية لا مثيل لها من قبل في السنوات الأخيرة، وأبرز من يقاتل هو الأسطورة ليونيل ميسي الذي بات من الواضح أنه يرغب في توديع المنتخب بأفضل صورة ممكنة بعد المونديال.

4- ممارسة الضغط العالي على الخصم، وخاصة في خط وسط الميدان، فكل منافس لمنتخب التانغو في الأشهر الماضية نجده يشعر بالاختناق وعدم القدرة على بناء اللعب كما يريد، بسبب عزل عناصر خط الوسط عن بقية منظومة المنتخب.

5- التنظيم الدفاعي المحكم، فلم نعد نشاهد منتخب الأرجنتين يلعب كرة هجومية بدون أن يهُمل الجوانب الدفاعية، وهي ميزة خلقت التوازن بين صفوفه.

6- تخلص كل اللاعبين من عقدة الألقاب مع المنتخب، ففي ظرف عامين فازوا بلقبي كوبا أمريكا وكأس فيناليسما، ويظهر ذلك بشكل واضح عليهم في الميدان، ثقة أكبر في النفس بدون خوف بعكس ما كان عليه الحال قبل هذه التتويجات.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024