• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التاريخ يعيد نفسه .. ريال مدريد بطلاً لأوروبا!

هاي كورة _ حالة من التفاؤل تفرض نفسها على عشاق ريال مدريد قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول الإنجليزي، بالرغم من أن الحظوظ تبدو متساوية كثيرًا بين الطرفين قبل هذا الموعد المنتظر.

الكثير من المعطيات ساهمت في هذه الحالة التي بدأ يشعر الكثيرون بها في مدريد، والتوقعات أصبحت أكبر مع مرور الأيام الماضية، وإليكم هذه المعطيات:

1- ليفربول لم يفز على ريال مدريد في دوري الأبطال في آخر 5 مباريات، بواقع 4 انتصارات للملكي مقابل تعادل وحيد.

2- آخر انتصار حققه ليفربول على الريال يعود إلى العام 2009، وكان وقتها قاسيًا برباعية نظيفة في ملعب أنفيلد رود.

3- آخر مباراة نهائية جمعت بينهما تعود إلى العام 2018، وفاز الميرنجي وقتها بثلاثية مقابل هدف وحيد، وحينها كان مانشستر سيتي هو بطل الدوري الإنجليزي، وفاز النجم المصري محمد صلاح وقتها بجائزة هداف البريميرليج، كما فعل تمامًا هذا الموسم رغم شراكته مع الكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

4- جاريث بيل يعاني من التهميش طيلة الموسم، ولكن قد يشارك كبديل في النهائي، وهو سيناريو حدث بالفعل في عام 2018، وحينها سجل ثنائية في مرمى ليفربول في المباراة النهائية.

5- هو معطى يبدو غريبًا إلى حد كبير، ولكن البعض يرى أنه سبب كافي للتفاؤل بعيدًا عن الجوانب الفنية والأرقام التاريخية، وذلك يخص الملعب المحتضن للنهائي، حيث يتشابه ملعب فرنسا الدولي مع الملعب الأولمبي بالعاصمة كييف على مستوى سعة الجماهير، حيث يتسع كلاً منهما إلى 80 ألف مشجع تقريبًا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024