• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بعد العاصفه … امبابي وهالاند فقاعات اعلامية …!

هاي كورة – حتى اللحظة كل العالم لا يملك اي معلومة مؤكدة حول اهم قضية انتقال في السنوات العشر الاخيره … كليان امبابي كان لاعب حر منذ تاريخ ١ ياناير اي قبل ٥ اشهر وهو في طريقة الى العاصمه مدريد … فجأة كل شيء انتهى في لحظات بسيطه الاسبوع الماضي امبابي اعلن استمراره وترك ريال مدريد يواجه السخط والانتقاد والتهكم من الاعلام والجمهور .

ولكي نكون واقعيين وعقلانيين وقبل كل شيء امبابي لاعب جيد جدا ونجم وقائد وممتاز واسطورة وسوبر مان وخارق وكل ما تريد قوله من مديح اكتبه في حق امبابي ليس هناك مشكلة …! ولكن السؤال المهم هل هو ذلك اللاعب الذي كان يستحق كل ذلك العناء والتضحيات …؟! بعباره اخرى لو ان كليان امبابي الحالي خرج لنا في عام ٢٠١٣ او ٢٠١٤ او ٢٠١٥ هل سنسمع اسم كليان امبابي في الصحافة وبين الجماهير وبذلك الزخم …؟! نعم نحن نقصد في قمة مستويات ميسي ورونالدو هل كنا سنعرف هذا الاسم …؟! الحقيقه لا …! بل والف لا …! ومن سابع المستحيلات ان يتحدث الجمهور عن لاعب يسجل ٢٥ هدف في الموسم مقابل لاعب يسجل ٩٠ هدف في الموسم … ميسي ورونالدو ارتكبو جريمة كبرى في حق كرة القدم والاجيال السابقه والقادمه لاعبان اتو من الفضاء وكسرو كل الارقام القياسيه بشكل اعجازي منش به المستحيل استنساخهم على الاقل في العشرين سنه القادمه .

تخيل ان ميسي بعمر امبابي كان لديه كرتين ذهبيه وثلاث احذيه ذهبيه … تخيل ان ميسي بنفس عمر امبابي توج برشلونة بالابطال بجزمة واحده امام مانشستر يونايتد … تخيل ان ميسي بنفس عمر امبابي كان يمزق الفرق الاوروبيه بخماسيات وسداسيات … تخيل ان ميسي بعمر امبابي كان اللاعب الاكثر احباطا لكل مدربي العالم حيث لا يستطيع اي احد ايقافه مهما حدث بل ان كل مدرب قبل بدء المباراه ليس له الا حل واحد وهو الدعاء .

الحال مع رونالدو بالمثل تخيل ان رونالدو بعمر امبابي هو الاخر لديه كرتين ذهبيه وحذائين ذهبي … رونالدو بعمر امبابي يسجل ٩٠ هدف في الموسم … رونالدو بعمر امبابي حقق الابطال مع مانشستر وافضل لاعب في العالم … رونالدو بعمر امبابي هو اللاعب الذي لا يتم ايقافه مهما فعلت فهو ماكينة اهداف لا تتوقف .

في المقابل الفتى الفرنسي اقصى ما وصل اليه هو ٢٥ هدف امام الفلاحين في فرنسا … هل من المعقول ان يقال على هذا اللاعب النجم الخارق ونجم المستقبل …؟! او هل من الممكن ان يصنف امبابي في نفس ميزان اساطير الكره ميسي ورونالدو …؟! او هل فعلا يستحق كل تلك الاموال وكل هذه الجلبه الاعلاميه …؟! المنطق والارقام تقول لا …! هناك افتعال او مبالغه لسبب واحد وهو ان الساحه لا يوجد فيها اسماء منافسه بكل اسف و استغل امبابي ووالدته هذا الفراغ ليتم صناعة نجم تمت المبالغه جدا في قيمته و امكانياته .

بنفس الارقام وبنفس الحديث نكرر القول عن هالاند فليس هناك اي دافع للندم من جمهور برشلونة على رحيل الي السيتي … كلا اللاعبين تم المبالغه بهم الامور لا تعني النهايه بل الاسماء الموجوده في صفوف الريال وبرشلونة تساوي الف من امبابي وهالاند المنفوخان كما وصفهما الاعلام الاسباني




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024