• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

صور: فالفيردي .. كارثة في منظومة مدريد الدفاعية

هاي كورة _ يعد النجم الأوروغوياني الشاب فيدي فالفيردي أحد أبرز المواهب التي لمعت في صفوف فريق ريال مدريد خلال السنوات الأخيرة، وزاد بريقه بشكل ملفت هذا الموسم تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

فالفيردي يتحلى بجودة كروية فريدة للغاية من نوعها ولا أحد يستطيع أن ينكر ذلك، كما لاحظ الجميع تطوره الفني وقدرته على اللعب في أكثر من مركز بكفاءة عالية، مما يمنح أي مدرب مرونة كبيرة أثناء الاعتماد عليه.

كل هذه الإيجابيات لا تخفي علينا العيب الأكبر الذي لا يزال يعاني منه اللاعب، وهو الافتقار إلى التركيز في لحظة من اللحظات أثناء أي مباراة، ويستغل الخصم ذلك بشكل مثالي ويخترق خطوط الريال الخلفية.

هذه الحالة تكررت في مباراتين تابعهما الكل في الآونة الأخيرة، حيث شاهدناها ضد تشيلسي الإنجليزي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف النهائي، ويتضح من خلال الصور التالية لحظة فقدان التركيز من جانب فالفيردي واستغلال الخصم لتلك الثغرة التي تركها اللاعب نتيجة ضعف التغطية على زملائه، ولا يعني ذلك أنه لا يؤدي الأدوار الدفاعية بشكل صحيح، بل تكمن المشكلة في الخطأ الذي يرتكبه في مرة من أصل 10 مرات يكون فيها مثاليًا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024