• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اسباب التخلف في برشلونة …!

هاي كورة – قبل كل شي هذا العنوان او هذا النص تحديدا هو ليس من اجل النيل من برشلونة او التقليل من حجمة او حتى التجني عليه بمواقف زائفه وغير صحيحه … اطلاقا ليس الهدف منه ذلك المقصد … بل هو من اجل النادي ومن اجل النقد الهادف للمستقبل على الاقل ان يستوعب الجمهور المحب للبرسا عربيا مشاكل ناديه الحاليه … كما تجدر الاشاره بأننا في هاي كورة سابقا وجهنا النقد القاسي للعديد من الانديه مثل الريال ومانشستر وليفربول وباريس وغيرها …الهدف هنا هو نقد الاخطاء وليس التقليل من قيمة اي نادي وجمهوره

بعيدا عن مجمل الكلام المنمق او الكشف عن تسلسل الاحداث المعروفه لدى الجميع سنوجز الملاحظات في مجموعه من النقاط وهي على النحو التالي :

١- اثناء الانتخابات ذهب لابورتا وصرف اكثر من ٢٠٠ الف يورو من اجل تعليق لافته ضخمه وكبيرة امام بوابات السنتياغو بيرنابيو ملعب ريال مدريد واخذ صوره اسفل منها مشيرا بعلامة النصر … هذا التصرف اعجب الكثير من الجمهور في اشاره للتحدي والعداء القادم لريال مدريد ولكن الحقيقه هو انتكاسه حقيقيه لفكر الرئيس الذي ذهب الى رغبات الشارع دون ان يذهب لايجاد حلول حقيقيه للنادي … موقفه كان مخجل لم يؤثر على الريال ولكن اثر على عقلية المدراء في برشلونة وهم يشاهدون رئيسهم يتصرف بشعبويه في شوارع مدريد .

٢- قبل دخول اسوار النادي ذهب لابورتا الى دميه تحمل رقم ميسي واخذ صوره بجوار تلك الدميه بعد ان قام باحتضانها متحدثا اليها نعم يا ميسي سوف اجدد معك …! هذه حقيقه وليست مزحه خوان لابورتا قام بتصوير فيديو وهو يتحدث الى دميه تحمل رقم ميسي ويخاطبها بحراره ميسي سوف اجدد معك …! ربما يراها الكثير امر طبيعي وحماسي ولكن هل من المنطق رئيس ذهبي وصاحب تاريخ يتصرف بتلك الطريقه الصبيانيه … او بعباره اخرى تخيل بيريز يذهب الى احد المراكز التجاريه ويحتضن دميه عليها رقم رونالدو ويخاطبها ويقول سوف اجدد معك …! ما نريد الوصول اليه هنا هو ان هذه التصرفات صدرت من رمز في طريقه لقياده برشلونة وامام الكاميرات ترى ماذا سيحدث داخل الغرف المغلقة …؟!

٣ – تم طرد كومان وجلب تشافي الذي تعاقد مباشره مع المنتهي الفيس واعتمد على الابقار المقدسه … نعم حقق النادي سلسله من الانتصارات ولكن ليس هذا المستقبل الذي ينتظره الجمهور هذا تخبط وعشوائية في القرارات … وفي المقابل وفي كل مؤتمر صحفي وفي كل زاويه تشافي لديه تصريحين ثابته ” الريال يفوز فقط بدون اي مستويات ” اما التصريح الثاني ” نحن تربينا على يد كرويف من اجل الكره الجميله ”

٤- انتصر برشلونة على الريال برباعيه ومن حق الفريق النشوه والاحتفال بهذا النصر ولكن المشكله ذهب هذا الانتصار الى منحى اخر حيث نزل رئيس النادي الى الملعب واحتفل معل اللاعبين والفريق الفني بشكل هستيري … لك ان تتخيل ان لابورتا التقط صوره من ارض الملعب مشيرا بيده الى النتيجه اربعه وبرفقته تشافي وباقي الطاقم الفني … هل هذا تصرف ايجابي نحو اللاعبين والجمهور …؟! هل تريد ان تزرع فيهم قاعده وقانون بان الموسم بالكامل غير مهم المهم الفوز على مدريد …؟! هل من المنطق هذه العقيده يتم تأسيسها في الجيل الجديد …؟! وما ان انتهى الكلاسيكو حتى اتت النتائج المخيبه مباشره بعد تلك النشوه وكأن مهمت الفريق انتهت بهذا الكلاسيكو … كان برشلونه قريب جدا من الضغط على الريال وكانت له فرصه للعوده في الدوري ولكن بعد تلك الاحداث تراجع الفريق وغادر البطوله الاوروبيه وحاليا يتلقى خسارتين متتاليه من انديه صغيره في الدوري … ما نريد الوصول اليه هو ان نتائج تلك التصرفات المتخلفه اتت مباشره على الفريق الذي تدهورت اوضاعه وهو قريب من مغادره رباعي المقدمه في الدوري الاسباني اي ربما لا يستطيع التاهل للابطال الموسم القادم

٥- لك ان تتخيل ان هذه الاداره تريد بيع دي يونغ من اجل التجديد لسيرجي روبيرتو … بل واخر الاخبار تقول ان الاداره بالفعل جددت لسيرجي مع النادي وهو عقيم لا يقدم اي شيء ولكن القاعده اي كاتلوني يجب ان يستمر مهما كان مستواه .

المشكلة في برشلونة ان القيادات شعبويه وتتحدث بلغه الشارع ولغت الشارع مع كامل التقدير والاحترام لا تبني فريق … التقليل من المنافسين والاستهزاء بهم والاحتفالات الهستيريه والضغط على الحكام والصحافه … هذه لا تبني فريق على الاطلاق …! تأثيرها محدود وعاقبتها وخيمه والجميع شاهد نتائجها حاليا بعد ان منح الجمهور والصحافه لقب الاسطوره لتشافي وانه المدرب الذي سيمسح تاريخ زيدان بل وذهب البعض الى سداسيات وسباعيات من البطولات … واطلقو الوعيد في اوروبا وعلى الانديه الكبيرة … بسبب الفوز في ١٠ مواجهات انفجر الجمهور والاعلام في وجه العالم بل ومسحو بكل الانديه الارض دون اي قيمه لها كل ذلك بسبب ١٠ انتصارات … لا اعلم لو حقق تشافي اي بطوله مذا سيحدث في هذا الكوكب .

في الختام هناك مثل عربي يقول … من شب على شيء شاب عليه …! اي ان تلك العقلية وتلك الشعبويه لا يمكن انتزاعها من وسط النادي بين يوم وليله … هي اما ان تغادر بوجود رئيس جديد متزن وعقلاني … او ان ينتكس هذا النادي للقاع ومن ثم يعاد بناءه من جديد بمنظور عقلاني .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024