• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

FINAL HI – الحلقة الرابعة (ميلان وليفربول، إسطنبول 2005).

هاى كورة –

“عندما ينجح الناس، يكون ذلك بسبب العمل الجاد .. الحظ لا علاقة له بالنجاح” – دييجو أرماندو مارادونا .

وعلى هذا النهج نسير في سلسلة FINAL HI المُقدمة من موقع هاى كورة، والتي نستعرض خلالها أبرز نهائيات كرة القدم وأقربها لقلوب الجماهير .

الحلقة الرابعة

نهائي آخر يضم الريدز وواحد من أعظم نهائيات دوري أبطال أوروبا على الإطلاق “معجزة إسطنبول”، كما يُشار إليها غالبًا .

أُقيم في 25 مايو 2005، كان كلا الفريقين في غاية الروعة في المباراة لكن كان من المقبول عمومًا أن ميلان كان الأقوى بين الاثنين .

تم إثبات ذلك بمجرد انطلاق المباراة، حيث تقدم الإيطاليون من خلال باولو مالديني حيث سدد كرة موجهة من ركلة حرة من أندريا بيرلو، وتضاعفت الميزة لاحقًا حيث سجل هيرنان كريسبو بعد تلقيه تمريرة في القائم البعيد مُنفذة عن طريق أندريه شيفتشينكو .. وسرعان ما أضاف كريسبو الهدف الثالث حيث سدد فوق جيرزي دوديك ليجعل النتيجة 3-0!

“كش ملك” .. أو هكذا كنت تعتقد؟
بدأ الشوط الثاني بفارق كبير وبعيد عن الريدز بثلاثة أهداف! في البداية بدا الأمر كما لو أن المباراة ستختفي ببطء مع مرور الوقت واستمرار ميلان في الاستحواذ، ولكن سرعان ما قدم ستيفن جيرارد الشرارة التي من شأنها أن أشعلت النيران في المباراة حيث اتجه نحو الزاوية العليا من عرضية ريزا لينقل النتيجة ل3-1 .
سرعان ما توقف ليفربول مرة أخرى بعد دقيقتين، حيث سجل فلاديمير سميسر من تسديدة بعيدة المدى أخطأها ديدا لتتحول إلى 3-2!

بعد ذلك بثلاث دقائق تم سحب جيرارد في منطقة الجزاء من قبل جاتوزو وتحصل ليفربول على ركلة جزاء، سددها تشابي ألونسو تسديدة بسيطة أنقذها ديدا، لكن تابعها ألونسو ليسجلها في الشباك وتصبح النتيجة 3-3 والعودة كاملة .
سرعان ما أصبح شرير ليفربول في الشوط الأول جيرزي دوديك بطلهم ومنقذهم حيث أوقف باستمرار محاولات ميلان على المرمى (بما في ذلك تسديدتين أندريه شيفتشينكو من مسافة قريبة للغاية)!

تقدمت المباراة بعد ذلك إلى ركلات الترجيح وأثبت دوديك أوراق اعتماده مرة أخرى، حيث أوقف ركلتى جزاء حاسمة (من أندريا بيرلو وأندريه شيفتشينكو على التوالي) ليرفع ليفربول البطولة الأغلى .. ويا لها من ليلة في إسطنبول!




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024