• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

FINAL HI – الحلقة الثانية (ليفربول وويست هام كأس الاتحاد 2006).

هاى كورة –

“ال90 دقيقة الأولى هي دائمًا الأهم” – بوبي روبسون .

وعلى هذا النهج نسير في سلسلة FINAL HI المُقدمة من موقع هاى كورة، والتي نستعرض خلالها أبرز نهائيات كرة القدم وأقربها لقلوب الجماهير .

الحلقة الثانية

كان نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لعام 2006 بلا شك أحد أكثر نهائيات الكأس إثارة في السنوات الأخيرة، حيث كان ليفربول بالتأكيد المرشح الأوفر حظًا في المباراة ولم يكن الفوز الساحق أمرًا مستبعدًا على الإطلاق!

من الحقائق المثيرة للاهتمام ملاحظة أن ربما تسعة من أصل 11 لاعبًا في ويست هام كانوا إنجليزًا! من ناحية أخرى لم يكن لدى ليفربول سوى ثلاثة إنجليز في فريقهم الأول .
ومع ذلك حصل ويست هام على المبادرة، حيث قدم جيمي كاراجر هدف قطع الشريط الافتتاحي للهامرز 1-0، بفضل هدف رائع في مرماه في الدقيقة 20 .. (ربما لهذا السبب لم يُبقي ليفربول على الإنجليز في فريقه الأول) .
كان رينا هو التالي في إفساد أُمسية الريدز، حيث تخبط في تسديدة بسيطة نسبيًا من ماتيو إثرينجتون لتسقط الكرة في المربع ذي الست ياردات مع وجود دين أشتون السريع في الانقضاض .
تم تحقيق التعادل بعد ذلك في أقرب وقت من الدقيقة 32، حيث أرسل ستيفن جيرارد كرة في منطقة الجزاء التقاها جبيل سيسي ليُسجل من أول لمسة على الكرة .
ثم بدأ ليفربول ببطء في العودة إلى المباراة حيث أرسل تشابي ألونسو عرضية إلى داخل منطقة الجزاء كانت متجهة أرضية، أخذت الكرة ترتد قبل أن تجد نفسها في طريق ستيفن جيرارد (مرة أخرى!) .. لم يرتكب القائد أى خطأ وسدد الكرة في الجزء الخلفي من الشبكة لتصبح العودة كاملة! أو هكذا كنت تعتقد؟
تمامًا كما بدا أن ليفربول قد تولى السيطرة على المباراة، استعاد ويست هام تفوقه بطريقة غريبة: أرسل بول كونتشيسكي عرضية داخل منطقة الجزاء وسقطت داخل المرمى! لم تكن هناك أى فرصة على الإطلاق أن يكون كونتشيسكي يقصد تسجيل مثل هذا الهدف الاستثنائي، لكنهم جميعًا مهمون أليس كذلك؟
ثم بدا الأمر كما لو أن ويست هام يتجه نحو نصر تاريخي، لكن للأسف! كان عليه أن لا يكون …

عندما أشار الحكم الرابع إلى ثلاث دقائق من الوقت الإضافي، وجدت الكرة طريقها إلى ستيفن جيرارد .. (كنت تعتقد أن ويست هام سيتعلم من يراقبه الآن؟) وضع كابتن ليفربول قدمه عبر الكرة وسددها مباشرة في الزاوية السفلية من الشبكة من مسافة 35 ياردة كاملة! أصبح الكوب جامحًا وانهارت مراوح الهامرز بآلامها .

تقدمت المباراة إلى الوقت الإضافي وأعقب ذلك ضربات الجزاء، أنقذ رينا بعد ذلك ثلاث ركلات ترجيح حاسمة حيث فاز الريدز بركلات الترجيح وحقق الفوز في واحدة من أعظم المباريات النهائية على الإطلاق .

https://streamable.com/gdz3vo



جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024