• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

اليويفا يتجه لإلغاء قانون اللعب النظيف مع استبداله بنظام جديد

هاي كورة _ أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بات في طريقه لإلغاء قانون اللعب المالي النظيف مع استبداله بنظام جديد يُطلق عليه “أنظمة الاستدامة المالية”.

وأوضحت الصحفية أن هذا النظام الجديد سوف يجبر الأندية على إنفاق 70% أو أقل من إيرادتها على اللاعبين والرواتب الخاصة بهم، على أن تكون البداية من 90% في الموسم المقبل، ثم 80% في الذي يليه مباشرة، إلى غاية وصولها إلى 70% في الموسم الثالث وتستقر النسبة بعدها.

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى أن أكثر الأندية المستفيدة من هذا النظام الجديد ستكون أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب الإيرادات الخيالية التي تحققها، ومن ضمنها نادي مانشستر سيتي على سبيل المثال الذي يستطيع صرف 700 مليون يورو على الرواتب واللاعبين لو وصلت إيراداته إلى مليار يورو، أما إشبيلية الإسباني مثلاً فلا يستطيع سوى صرف 70 مليون يورو لو كانت الإيرادات الخاصة به 100 مليون.

وشددت الصحيفة على أن خرق القوانين في هذا النظام الجديد سوف يُسفر عن عقوبات صارمة من اليويفا، سواء كانت مالية أو حتى رياضية من خلال خصم النقاط في دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد انطلاقًا من موسم 2023/2024.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024