• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بالأرقام.. مشروع إسباي بارسا.. هل هو فشل جديد؟

هاي كورة – ينتظر عشاق وإدارة نادي برشلونة الإسباني إتمام مشروع بارسا إسباي الجديد والذي يأمل المسؤولون أن يخرج للنور في عام 2026 ولكن هناك بعض النقاط المثيرة للجدل والتي ستفوق تكلفتها ملاعب أخرى مثل ملعب واندا مترو بوليتانو مع إظهار فارق كبير في عدد الحضور الجماهيري.

وتبلغ قيمة المشروع الذي سيتضمن تجديد ملعب كامب نو ما يقارب 420 مليون يورو أي ما يقرب من ضعف تكلفة ملعب ميستايا الخاص بنادي فالنسيا.

كما ستكون تكلفة ملعب برشلونة الجديد أيضًا أكبر من قيمة ملعب واندا مترو بوليتانو والذي كلف خزائن إدارة أتلتيكو مدريد 310 مليون يورو في عام 2017.

وتضمن المشروع الأولي جناحًا خاصًا متعدد الأغراض يسع ل 10 آلاف متفرج وبقيمة 90 مليون يورو في حيث أعلن جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة السابق أنه يؤيد توسيع قدرة المشروع والملعب على استضافة الحفلات الموسيقية الضخمة بجانب مباريات اليد وكرة السلة.

كما كشف رئيس برشلونة خوان لابورتا أن الصالة المغطاة الجديدة الجديد ستكون قادرة على استضافة 15000 متفرج في مباريات كرة السلة وفكرة تعدد استخدامه هو أن يكون قادرًا على استضافة الأحداث الأخرى.

وسوف تتجاوز تكلفتها ملعب واندا مترو بوليتانو الذي يستع إلى 67000 متفرج حيث تقدر تكلفتها حوالي 420 مليون يورو وهو أمر مثير للجدل.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024