• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الحقبة الثانية .. أمور أفسدها زيدان وأصلحها أنشيلوتي

هاي كورة _ بدأت المقارنات تحدث بالفعل بين المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي وبين الفرنسي زين الدين زيدان، وذلك بخصوص الحقبة الثانية لكلاً منهما مع فريق ريال مدريد.

المقارنة لا تبدو منطقية بالفعل في الوقت الحالي، لأن أنشيلوتي لا يزال في بداية رحلته مع الريال في هذه الحقبة الجديدة فمن غير المعقول إصدار الأحكام مبكرًا، ولكن صراحة هناك مؤشرات واضحة تؤكد مدى فعالية ما يفعله هذا الرجل المحنك، ونستعرض لكم هذه الأمور على النحو التالي:

1- ريال مدريد استعاد معه هويته من جديد، وأصبح الفريق يهاجم ويسجل الكثير من الأهداف ويخلق أيضًا العديد من الفرص، وذلك بعكس ما كان عليه الوضع مع زيدان الذي كان يعتمد على أسلوب لعب دفاعي بحث مع التركيز على الهجمات المرتدة.

2- تطور مستوى فينيسيوس جونيور، وكان الأخير مع زيدان يشارك كثيرًا في المباريات، ولكن بدون فائدة، حيث لم يكن فعالاً أمام مرمى المنافسين، إلا أن خبرة أنشيلوتي ونصائحه جعلت من اللاعب البرازيلي آلة لتسجيل الأهداف مع بداية الموسم.

3- استقرار حالة إدين هازارد، وبات الكل يشعر في الأسابيع الأولى من هذا الموسم أن النجم البلجيكي أكثر ثقة في نفسه وخاصة أكثر هدوءًا، وربما أصبح هاجس الإصابة من الماضي بالنسبة له، والفضل في ذلك يعود بدون أدنى شك إلى أنشيلوتي الذي أزال الضغوطات من على كاهل اللاعب كما واضح للجميع.

4- استعادة جاريث بيل إضافة إلى فرانشيسكو إيسكو من جديد، وكان الثنائي بمثابة العبء على النادي في عهد زيدان، ولكن الوضع الآن بات مغايرًا تمامًا مع أنشيلوتي.

5- قدرة الفريق على رد الفعل، فإن تلقى هدفًا أو حتى 2 في مرماه، تجده قادرًا على التعويض وقلب الطاولة لصالحه، وهي واحدة أيضًا من الأمور التي غابت في عهد زيدان خلال حقبته الثانية.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024