• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

العراب الماكر .. لدغ برشلونة وينتظر المكافأة

هاي كورة _ ينتظر السيد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد على أحر من الجمر مكافأته التي أثبت للجميع أنه يستحقها عن كل جدارة واستحقاق، بعد أن لدغ الغريم التقليدي برشلونة على طريقته الخاصة دون أن يتمكن أي أحد من توجيه أي اتهام مباشر له في ظل عدم وجود دليل يثبت إدانته.

البعض قال في الأيام الماضية أن بيريز هو من تسبب في رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن نادي برشلونة، ذلك صحيح بنسبة 100%، ولكن ما هو كاذب حقًا أنه اتفق مع الرئيس التنفيذي للنادي الكتالوني لكي يضغط بدوره على الرئيس خوان لابورتا حتى لا يجدد عقد ليو، تلك الجزئية شائعة مغرضة لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

إذًا كيف تسبب العراب الماكر في مغادرة ميسي؟! لقد فعل ذلك بطريقة غير مباشرة، أي من خلال مشروع السوبر ليغ، لابورتا كان موافقًا على اتفاقية رابطة الليغا مع صندوق الاستثمار الدولي CVC، نظرًا لأنها كانت سوف تمنح البارسا الأموال اللازمة لتجديد عقد ميسي، ولكنها في الوقت ذاته تمنع النادي من مواصلة الانخراط في ذلك المشروع الذي لم يرى النور بعد.

لم يمر سوى يوم واحد فقط، وتفاجئ الكل بعدها أن لابورتا رفض الاتفاقية بعد أن كان موافقًا، ثم ضحى بأسطورة البارسا بأسوأ طريقة ممكنة، برأيكم من أقنع رئيس برشلونة بضرورة التراجع عن قراره بهذه السرعة؟ لا يوجد سوى فلورنتينو بيريز بكل تأكيد الذي لم يأتي على ذكر ميسي من الأساس، ولكنه شدد لا محالة على أهمية استمرار النادي الكتالوني في مشروع السوبر ليغ الذي سوف يوفر للأندية الأموال الكافية من أجل إعادته مرة أخرى إلى الوضع الاقتصادي الآمن في السنوات القادمة.

يمكن أن يقول البعض أن نية بيريز كانت سليمة، وربما أراد فقط عدم انسحاب برشلونة من السوبر ليغ بسبب هذه الاتفاقية بين رابطة الليغا وصندوق الاستثمار، ولكن المشكلة أن ذلك المشروع من الوارد أن يصبح مجرد سراب أي أنه لن يرى النور على الإطلاق، وذلك أمر حتمي بنسبة كبيرة، فمن المستحيل أن تنظم هذه البطولة بمشاركة 3 أندية بعد انسحاب الأندية الإنجليزية التي باتت محاصرة من جانب جماهيرها الغفيرة.

يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان قد أكد رسميًا بالأمس رفضه اتفاقية رابطة الليغا مع صندوق الاستثمار باعتبارها غير قانونية.

المكافأة التي ينتظرها بيريز هي النجم الفرنسي كيليان مبابي، نعم كل شيء مخطط له من جانب العراب على أكمل وجه، فمع وصول ميسي إلى باريس سان جيرمان، أصبح الطريق مفتوحًا أمام هذه الصفقة سواء في الصيف الحالي أو حتى في الصيف القادم بشكل مجاني، وفي النهاية يخرج الريال فائزًا بفضل حنكة رئيسه في كل الأحوال سواء كان هناك سوبر ليغ أو لا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024