• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

المتخلف تيباس … سيذهب بالدوري الاسباني الي الجحيم …!

هاي كورة – من المؤكد ان الجميع استمع الى الخبر الابرز يوم امس وهو ضخ اموال طائله في الدوري الاسباني وانقاذ الانديه من المشكلة الحاليه عقب ازمه كورونا وابتعاد الجمهور عن المدرجات وبالتالي شح الموارد الماليه .

القصة باختصار اتى بها السيد تيباس وهو تأسيس شركة راعيه لاستثمار صندوق CVC الدولي حيث سيتم ضخ ٢،٧ مليار يورو سيتم دفعها للانديه الاسبانيه وسيكون للريال وبرشلونه نصيب الاسد … الريال سيتحصل على ٢٦١ يورو تقريبا والبرسا سيتحصل على ٢٧٠ مليون يورو

فالمقابل هذا الصندوق سيستعيد امواله من خلال العوائد الماليه لتلك الانديه بناء على ما تحدده رابطة الليغا من خلال الشركة التي سيتم انشاءها .

الى هنا كل شيء جميل ولكن مالا يعلمه الكثير هو ان هذا الصندوق هو نفسه ذهب الى الدوري الايطالي قبل عامين وقدم نفس العرض ولكن اعلنها بأنه سيكون شريك في البث التلفزيوني بنسبه ١٠٪ الامر الذي جعل كبار الانديه الايطاليه يرفض وبشده حتى تم طرده من ايطاليا وقبلها المانيا لان الفكره هي دفع اموال في فتره بسيطه وغير مستدامه والانديه تريد اموال مستدامه كل عام وهذا هو الخيار الصحيح ليس ان يأتي شخص ويقدم مال في عام واحد وبعد ذلك ستقوم بدفع هذا المال على مدار ٤٠ سنه قادمه هذا تصرف كارثي لاي شركه او نادي .

السوال المهم والاهم … هل يعقل ان شخص مسؤل عن الرابطه مثل السيد تيباس يقر ويأتي بخيار كارثي كهذا للانديه الاسبانيه …؟! هل من المنطق ان شخص كتيباس يستمر لسنوات دون ان يأتي برعايه كبيره لمثل هذا الدوري العريق والكبير مثلما حدث مع الدوري الانجليزي …؟! هذا دليل قاطع بان هذا الرجل اجوف وفارغ ولا يملك اي حلول وليس لديه اي مستقبل …! نعم دوي بحجم الدوري الاسباني الجماهيري لا يملك حلول تمويليه مستدامه هذا دليل على فشل المسؤلين والقائمين على الرابطه … والديل ان تأتي الرابطه المتخلفه بفكره فشلت سابقا ولن تقدم الكثير مستقبلا .

القرار متروك للانديه ولكن من المرجح ان الانديه الكبيره مبدئيا سترفض الفكره ولن توافق عليها لانها بهذا القرار ستدخل في ازمه اكبر وكارثه ليس لها نهايه الا بعد ٤٠ عام .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024