دافيد ألابا .. رهان رابح من فلورنتينو بيريز - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

دافيد ألابا .. رهان رابح من فلورنتينو بيريز

هاي كورة _ مظاهر البهجة والسعادة ظهرت بشكل واضح بالأمس على وجه السيد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أثناء تقديم النجم النمساوي دافيد ألابا كلاعبًا جديدًا في النادي الملكي.

بيريز راهن على ألابا منذ مدة، ويمكن أن نقول حتى أنه قرر التضحية بالقائد سيرجيو راموس رغم تاريخه العريق مع الريال من أجل هذه الصفقة.

كان يمكن لرئيس النادي الملكي أن يمنح راموس ما يريد، عقدًا لمدة عامين مع راتب سنوي عالي، ولكن ريال مدريد وقتها لن يخرج مستفيدًا من الناحية الفنية، وذلك بعكس ما سيكون عليه الوضع مع ألابا الذي جاء إلى الريال في صفقة انتقال حر، كما يمتد عقده لأربع سنوات كاملة سوف يتمكن خلالها من مساعدة الفريق على الفوز بالألقاب في ظل فارق العمر بينه وبين سيرجيو.

الجانب الأهم في هذا الرهان بالنسبة إلى بيريز هو الجزء الفني، نعم راموس قائد لا مثيل له وقادر على تسجيل الأهداف، ولكنه في المقابل متقدم جدًا في العمر ويترك من خلفه المساحات الشاغرة للمنافسين، مما جعله مصدرًا للقوة والضعف في خط دفاع الريال في نفس التوقيت.

الوضع مع ألابا سيكون مغايرًا، لأن دافيد ليس من الضروري أن يلعب في نفس مركز راموس، نظرًا لأن لديه القدرة على اللعب إما في مركز الظهير الأيسر، مركز الجناح الأيسر، مركز خط وسط الميدان، وهي المرونة التكتيكية التي ستمنح المدرب كارلو أنشيلوتي الراحة الكبيرة في التعامل مع اللاعب النمساوي صاحب الخبرات الكبيرة بدوره.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
14