• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لا تسألني عن سويسرا .. حاسبوا ديدييه ديشان

هاي كورة _ فجر منتخب سويسرا أكبر مفاجأة في بطولة كأس أمم أوروبا 2020 بعد فوزه المثير بركلات الترجيح على حساب منتخب فرنسا عقب نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي على وقع التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها في إطار الدور ثمن النهائي.

المنتخب السويسري قدم مباراة كبيرة على كافة المستويات، لا خلاف على ذلك، ولكن من منحه الفرصة لكي يفعل ما يشاء بها! المنتخب الفرنسي لديه مؤهلات وقدرات تكفيه لغزو العالم وليس فقط الفوز بلقب اليورو.

صراحة كل اللوم يقع على عاتق المدرب ديدييه ديشان، لا يمكن لوم اللاعبين بأي حال من الأحوال، هو المسؤول الأول والأخير عن هذه الكارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

لا أحد في فرنسا مقتنع بقدرات ديشان التدريبية منذ مدة، ولولا الحظ الذي ساعده على الفوز بكأس العالم 2018 لكان خارج هذا المنتخب في اليورو الحالي، وكل ذلك بسبب الطريقة الدفاعية المملة التي يعتمد عليها مع منتخب يملك أسلحة هجومية فتاكة قادرة على هدم أي خط دفاع مهما كانت قوته.

وأكمل ديشان كوارثه اليوم بعد مساهمته الكبيرة في تأهل سويسرا إلى ربع نهائي يورو 2020، وتمثل ذلك أولاً في تغيير خطة اللعب من 4-3-1-2 إلى 3-4-1-2، وليس ذلك فحسب بل أشرك المدافع الكارثة كليمو لونجلي، أخطاء ساذجة كلفته الفشل إضافة إلى الإقصاء المبكر من البطولة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024