• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نقاط ضعف البرتغال قبل مواجهة بلجيكا في يورو 2020

هاي كورة _ لا يمكن لأحد أن ينكر وجود بعض نقاط الضعف في منتخب البرتغال، والتي ربما تجعل حظوظه أقل في النسخة الحالية من بطولة كأس أمم أوروبا 2020، وخاصة قبل مباراة حاسمة أمام منتخب بلجيكا في الدور ثمن النهائي.

وإليكم نقاط ضعف المنتخب البرتغالي قبل هذه المواجهة:

1- عمق خط الدفاع هش وضعيف لدرجة لا يمكن وصفها، بالرغم من وجود الثنائي كيبلير بيبي، روبن دياز، حيث يتحلى الأول بالخبرات الكبيرة، فيما يمتاز الثاني بقدرات استثنائية للغاية، ولكن التفاهم بينهما لا يزال حاضرًا إلى غاية اليوم.

2- الظهير الأيمن نيلسون سيميدو أو الكارثة بمعنى أصح، نظرًا لأنه لا يصلح تمامًا للتواجد في ذلك المركز والكل يعلم جيدًا أنه لولا إصابة جواو كانسيلو قبل البطولة لكان جالسًا الآن على مقاعد البدلاء.

3- الظهير الأيسر رافاييل غيريرو، هو لاعب مميز للغاية من الناحية الهجومية ويساهم كثيرًا في تسجيل الأهداف، ولكنه يتأخر في العودة لتأدية الواجبات الدفاعية في الكثير من الأحيان مما يخلق بعض المشاكل لزملائه كما اتضح مؤخرًا أنه يعاني من مشكلة على مستوى التغطية على قلبي الدفاع.

4- عدم ظهور بعض لاعبي خط الوسط بمستواهم الطبيعي حتى الآن مثل برونو فيرنانديز الذي ظهر كالتائه طوال مرحلة المجموعات.

5- ديوغو جوتا والذي لم يظهر بعد بالمستوى المأمول منه في البطولة، كما ظهرت عليه ملامح الأنانية بشكل واضح من خلال إهدار الكثير من الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين بسبب رغبته في التسجيل دون الاعتماد على زملائه.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024