• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حظوظ الأوروغواي في كوبا أمريكا 2021 بعد الجولة الثانية

هاي كورة _ بداية محبطة، الوصف الوحيد الذي يليق بمشوار منتخب الأوروغواي في بطولة كوبا أمريكا 2021 بعد أن خسر اليوم مباراته الأولى في مرحلة المجموعات بهدف نظيف على يد منتخب الأرجنتين على ملعب برازيليا الوطني.

المشكلة لا تكمن في الخسارة على الإطلاق، بالعكس منتخب الأوروغواي يمكنه التأهل بسهولة إلى الدور ربع النهائي، ولكن هنا نتحدث عن الأداء الذي كان كارثيًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى على كافة المستويات.

الأمر المخيف أن تلك المشكلة لا يستطيع المدرب أوسكار واشنطن تاباريز حلها في المباريات القادمة، ذلك مستحيل عمليًا ونظريًا وبكل المفاهيم، نظرًا لأن تراجع المستوى واضح بشدة أمام أنظار الجميع منذ الفوز بلقب كوبا أمريكا في عام 2011، ومن وقتها كان أبرز إنجاز للمنتخب هو المشاركة في كأس العالم خلال عامي 2014 و2018.

بصراحة سيكون من الصعب وضع كامل اللوم على اللاعبين، وهنا نتحدث تحديدًا عن كبار السن مثل لويس سواريز، إدينسون كافاني، دييغو غودين، نعم كلهم لديهم خبرات كبيرة ويمكنهم إثبات ذلك مع أنديتهم، ولكن مع المنتخب يختلف الوضع تمامًا، لأن اللاعب يحتاج إلى بذل مجهودات أكبر وتضحية مضاعفة، وهي الأمور التي أصبحت مستحيلة بالنسبة لهذا الثلاثي على سبيل المثال.

الأهم من ذلك هو المدرب، تاباريز مدرب صاحب خبرة لا يمكن لأحد أن يختلف عليها، ولكن وجوده حاليًا في هذا العمر المتقدم مع الأوروغواي أصبح يضر المنتخب أكثر مما يفيده، ولا نتحدث هنا عن جلوسه على مقعد متحرك وعدم قدرته على السير إلا بواسطة العكاز، بالطبع لا، نحن نشير إلى النواحي العقلية التي لم تعد تتجاوب بسرعة كبيرة مع المتغيرات التي تحدث خلال المباريات، وظهر ذلك في أكثر من مناسبة على مدار السنوات القليلة الماضية، إلا أن هناك حالة إصرار غريبة من الاتحاد المحلي هناك على بقائه رغم هذه العوامل.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024