• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فيديو: بعد تصرف رونالدو وبوغبا.. خبراء الاقتصاد يطالبون اليويفا بحماية سوق الرعاية الرياضية

هاي كورة – أنتزع الثنائي بول بوغبا وكريستيانو رونالدو المشهد الأبرز في بطولة يورو 2020 بعدما قاما بإبعاد زجاجات خاصة ببعض الراعاة للبطولة أثناء عقد المؤتمرات الصحافية.

البداية كانت مع رونالدو الذي قام بإبعاد زجاجات شركة كوكاكولا للمشروبات الغازية ونصح الحضور بشرب الماء فيما قام بوغبا بإبعاد زجاجة لإحدى منتجات شركة هينكين للمشروبات الكحولية وهي أحد رعاة البطولة أيضًا.

ولا أحد يعلم سبب فعل النجمين لتلك الأفعال تجاه الرعاة سواء إن كانا يقصدان ذلك أو لا ولكن الحديث كثر عن هذا الموقف طوال الفترة الماضية.

ولم يصدر الاتحاد الأوروبي أي عواقب تجاه النجمين ولا حتى الاتحاد البرتغالي أو الفرنسي في العلن على الأقبل ولكن كلا العلامتين التجاريتين رفضا الدخول في صراع سوف ينتهي قريبًا.

كما حاولت بعض الشركات المنافسة اللعب بالنار في منصات التواصل الإجتماعي مثل شركة بيبسي التي سخرت من كوكاكولا ولكن سحبوا التغريدة بعد ذلك.

وقامت صحيفة ماركا الإسبانية باستشارة بعض الخبراء في مجال الرعايو الرياضية بشأن ما حدث من النجمين.

وقال كارلوس كانتو المتخصص في التسويق الرياضي بأن هذا الأمر لو حدث في الدوري الأمريكي فسوف يتم معاقبة اللاعبين لأنهم لديهم نظام صارم.

وأشار أيضًا بأن سهم شركة كوكاكولا شهد انخفاض بقيمة كبيرة بعد فعلة رونالدو ثم تعافوا حيث أن فكرة الرعاية الرياضية لها مخاطر ومن الصعب التحكم في أفعال الرياضية على الرغم من أن اتفاقية الرعاية يجب أن تشمل مثل هذه الأفعال.

وقال كيانتو أرجام وهو خبير آخر في مجال التسويق الرياضي أن عدم حدوث حوادث سابقة من هذا القبيل جعل المشكلة غير مهمة ولكن يجب وضع قواعد صارمة لمثل هذه الأفعال في المستقبل.

كما طالب الاتحاد الأوروبي بضرورة حماية الرعاة عن طريق طرد اللاعب من البطولة أو توقيع عقوبة مغلظة على فريقه ولكنه أعتقد أن هذا لن يحدث.

وأوضح مارك مينشين الصحفي المتخصص في أخبار الاقتصاد الرياضي بأنه على الرغم من فعلة رونالدو إلا أن أسهم كوكاكولا لم تضرر.

كما أكد أنه ربط اسم منتج وانخفاضه في سوق البورصة بمجرد غمزة من رونالدو أمر جريء مشيرًا إلى أن السهم انخفض نسبيًا وعاد للتعافي في غضون أيام قليلة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024