• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أسباب تجعل منتخب فرنسا المرشح الأول للفوز بيورو 2020

هاي كورة _ منتخب فرنسا أم منتخب الجبابرة، من الصعب إطلاق مسمى بعينه على الجيل الحالي للديوك الفرنسية في ظل القوة التي يتحلى بها على مستوى جميع الخطوط مما جعل البعض حتى يذهب إلى تشبيه بجيل عام 1998 بقيادة زين الدين زيدان وأسماء أخرى من أساطير الكرة الفرنسية.

الجيل الحالي للمنتخب الفرنسي لا يمكن إلا أن نعتبره الأفضل حاليًا في العالم وليس فقط في قارة أوروبا، وترجم ذلك فعليًا في كأس العالم 2018 في روسيا عندما فاز باللقب، ولكن الدور الآن على بطولة كأس أمم أوروبا، والتي يعد هو المرشح الأول لها للأسباب التالية:

1- منتخب متكامل بكل ما تحمله الكلمة من معنى بداية من مركز حراسة المرمى وصولاً إلى خط الهجوم دون أي عيوب أن نقص على الإطلاق.

2- يملك مدربًا مخضرمًا صاحب خبرة كبيرة سواء كلاعب أو حتى كمدرب، وهو ديدييه ديشان الذي قاد الجيل الحالي للفوز بالمونديال في 2018، وليس ذلك فحسب بل سبق له رفع لقبي المونديال واليورو في عامي 1998 و2000 مع جيل زيدان.

3- حارس مرمى له من الخبرة ما يكفي لجعله مصدر أمان للفريق بأكمله وهنا نتحدث عن هوغو لوريس.

4- خط دفاع حديدي في كل المراكز سواء في قلب الدفاع بقيادة رافاييل فاران أو حتى على الأظهرة التي تعد استثنائية تجيد أداء الأدوار الدفاعية والهجومية في ذات التوقيت، وهنا نقصد الظهير الأيمن بنجامين بافارد إضافة إلى الظهير الأيسر لوكاس هيرنانديز.

5- خط وسط من كوكب آخر مكون من بول بوغبا إضافة إلى توليسو مع عدة عناصر أخرى والأهم منهم جميعًا هو الرئة التي لا تتوقف عن العمل، وهنا نقصد نغولو كانتي الذي يتحرك كالنحلة على أرض الملعب في كل مكان دون توقف.

6- خط هجوم عالمي مكون من ثلاثي أساسي هم كيليان مبابي إضافة إلى أنطوان غريزمان والعائد مرة أخرى بعد غياب 6 سنوات أي كريم بنزيما، وفي حالة غياب أي منهم نجد على مقاعد البدلاء أسماء لامعة أخرى مثل أوليفيه جيرو إضافة إلى وسام بن يدر، عثمان ديمبيلي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024