• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بنزيما يفتح قلبه لصحيفة ماركا .. المقابلة بالكامل

هاي كورة _ أجرت صحيفة “ماركا” الإسبانية مقابلة مع النجم كريم بنزيما بمناسبة استعداده للمشاركة رفقة منتخب بلاده فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا بعد أيام قليلة لأول مرة بسبب غيابه عن صفوف المنتخب منذ 6 سنوات كاملة.

وتحدث بنزيما في هذه المقابلة عن الكثير من المواضيع، حيث قال:

– “أسعد رجل في العالم؟ بالطبع أشعر بأنني كذلك، في كل الأحوال، ما يجعلني سعيدًا هي عائلتي وكرة القدم، وفي مدريد أشعر بسعادة كبيرة للغاية باللعب هناك، والآن عدت إلى المنتخب الفرنسي للمشاركة في اليورو، يمكنني فقط أن أشعر بالفخر، السعادة، والاشتياق من أجل بداية البطولة”.

– “سماع اسمي في قائمة المنتخب من جانب المدرب؟ كان الأمر سريعًا للغاية، كان شعورًا بالفخر والسعادة في نفس التوقيت، مع مرور الوقت بدأت أستوعب الأمر وأفكر في العديد من الأمور”.

– “منتخب فرنسا كمرشح؟ إنه فريق قوي للغاية بغض النظر عن التشكيلة المشاركة، في حراسة المرمى، في خط الدفاع، في خط الوسط، في خط الهجوم، مع لاعبين ينشطون في أفضل أندية العالم، لذا الحديث عن كوننا مرشحين هو شيء يقال أكثر خارج المعسكر، نحن نعلم مدى قوتنا، ولكن يجب أن نُظهر ذلك”.

– “المران الأول مع المنتخب؟ كان خاصًا للغاية بكل تأكيد، ولكن بعد ذلك أركز على ما يحدث على أرض الملعب، أحاول أن أستمتع كما أفعل في مدريد والمساهمة في تقديم شيء لفريقي”.

– “المواجهة الكلاسيكية الثأرية مع ألمانيا والصدام مع الزميل توني كروس؟ لا ليس هناك مباراة ثأرية، الكثير من الأشياء حدثت بعد ربع نهائي كأس العالم 2014، فزنا بكأس العالم ووصلنا إلى نهائي اليورو الماضي، أريد فقط الاستمتاع والفوز بالمباراة، أما مواجهة كروس ستكون مختلفة، لأنني اعتدت على اللعب بجانبه، هو يمنحني الكثير من الكرات، والآن سيكون المنافس”.

– “دافيد ألابا؟ هو لاعب جيد للغاية، قضى 8 أو 9 سنوات مع نادي بايرن ميونخ، فاز بالعديد من الألقاب ويعد بمثابة تدعيم مهم لنا”.

– “المباراة الودية أمام ويلز؟ كانت مباراة جيدة، لم أكن حاضرًا مع فرنسا منذ 6 سنوات، وبالنسبة لي اللعب مرة أخرى منحني السعادة، أضعت ركلة جزاء، كانت مباراة ودية، ولكن سأواصل العمل في التدريبات، سنحت أمامي العديد من الفرص، ولكن حارس المرمى كان جيدًا للغاية، ولكنني شعرت براحة كبيرة طوال اللقاء”.

– “المرشحون لليورو؟ في كرة القدم الحديثة لا أؤمن بوجود مرشحين بعينهم، كل المنتخبات يمكنها أن تتفوق عليك، لأن المستويات قريبة جدًا، ما يجب علينا فعله هو التحلي بالكثير من الثقة في أنفسنا على أرض الملعب لكي نُظهر أننا الأفضل”.

– “مجموعة الموت لفرنسا في اليورو؟ ذلك حقيقي أنها مجموعة معقدة، ولكن ليس هناك مجموعات سهلة، ما يتغير هو اسم المنتخبات، ولكن على أرض الملعب لا يتغير الوضع كثيرًا، كل المنافسين معقدين، صحيح أنه أمام البرتغال ستكون مباراة خاصة أيضًا، لأنني سوف أواجه كريستيانو رونالدو وبيبي”.

– “الموسم المقبل مع ريال مدريد؟ إذا نظرنا إلى الموسم المنصرم، لعبنا حتى اليوم الأخير وكنا قريبين من الفوز بالليغا، وصلنا إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وخسرنا أمام تشيلسي الذي فاز بعدها باللقب، كانت لدينا 60 إصابة ولم يكن فريقنا مكتملاً طوال الموسم، لذا كان الأمر صعبًا، الهدف الآن هو التطور من أجل الفوز بالألقاب، ونحن نستطيع فعل ذلك، يجب أن نفعل ذلك”.

– “الفوز باليورو مع فرنسا؟ بالطبع إنه حلم، وخاصة من أجل الوصول للقمة، حلم تحقق بالفعل منذ أن عدت للمنتخب، والآن يجب أن أقدم كل شيء من أجل الفوز بلقب رفقته”.

– “عودة كارلو أنشيلوتي؟ إنها أخبار جيدة، نحن جميعًا نعرفه، اللاعبون والجماهير، إنه مدرب عظيم، أحب فلسفته في اللعب، وكيفية رؤيته لكرة القدم، وكيفية إدارته للفريق وقيادته، وهو يرغب في الفوز بكل الألقاب”.

– “رحيل زين الدين زيدان؟ بالطبع كانت مفاجأة للجميع، ليس فقط بالنسبة لي، ولكنه تصرف دائمًا كأخ أكبر لي، لأنني أعرفه منذ وقت طويل، ولقد ساعدني كثيرًا على أرض الملعب وخارجه، كان قرارًا صعبًا للجميع، الآن لدينا مدرب آخر، وسوف نحاول النجاح مرة أخرى”.

– “عدم تواجد راموس في اليورو؟ عندما تعرفت على القائمة وأدركت أنه غير حاضر مع إسبانيا، فكرت، سيرجيو صديقي، هو قائدنا في مدريد، شعرت بالإحباط الشديد له، لأنه لم يكن حاضرًا مع منتخب بلاده”.

– “كيليان مبابي؟ هو لاعب صغير مع جودة عالية، هو فتى جيد، سيكون مُرحبًا به في ريال مدريد بالطبع، ولكن أي نادي لا يود التعاقد معه بدون تردد، إلى الآن لديه عقد مع باريس سان جيرمان، وسنرى ما سيقرر، اليوم هدفنا هو الفوز باليورو”.

– “مواجهة إسبانيا في اليورو؟ لم لا، هدفنا هو خوض مباراة تلو الأخرى حتى النهاية، إسبانيا لديها فريق رائع، وآمل أن يصلوا أيضًا إلى النهائي”.

– “ريال مدريد؟ قلت دائمًا أنه أفضل نادي في العالم بالنسبة لي، اللاعبون يمكن أن يرحلوا ولكن مدريد سوف يظل مدريد، الأفضل بالعالم، أعلم أنه في كل عام يجب أن أبذل المزيد من الجهد، وآمل أن أفوز بالمزيد من الألقاب مع هذا الفريق، سأكون ممتنًا بشكل دائم لهذا النادي، لأنه أرادني بشكل خاص منذ أن كان عمري 21 عامًا، والآن لدي الكثير من الخبرة، فزت بالكثير من الألقاب، إنه لشرف لي التواجد معه في كل يوم، كل دوري فزت به وكل دوري أبطال كان بمثابة الحلم”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024