أغويرو .. إيجابيات جعلته في برشلونة وسلبيات تخاف منها الجماهير - هاي كورة
  • FaceBook
  • Twitter
  • rss


تابعنا على تويتر حمل تطبيق الاندرويد حمل تطبيق الآي فون

أغويرو .. إيجابيات جعلته في برشلونة وسلبيات تخاف منها الجماهير

هاي كورة _ تحول حلم جماهير نادي برشلونة أخيرًا إلى حقيقة اليوم الإثنين بعدما أعلنت إدارة النادي بصفة رسمية عن التعاقد مع النجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو في أولى الصفقات الصيفية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ويوجد هناك اختلاف كبير بين جماهير البارسا على جودة هذه الصفقة، حيث يرى البعض أن صفقة في غاية الأهمية من كافة النواحي، فيما يرى البعض الآخر أن النجم الأرجنتيني جاء إلى قلعة الكامب نو باسمه فقط في ظل اقترابه من اعتزال كرة القدم.

وإليكم النقاط الإيجابية التي جعلت برشلونة يضم أغويرو هذا الصيف:

1- لاعب كبير ومخضرم، خبرته الكبيرة من شأنها أن تساعد الفريق الكتالوني على الفوز مرة أخرى بالألقاب والمنافسة بقوة.

2- هداف من طراز رفيع حتى مع كبر سنه، له القدرة العالية على تسجيل الأهداف بالقدمين اليمنى واليسرى على حد سواء أو حتى الرأس.

3- المراوغة والسرعة في المساحات الضيقة داخل منطقة الجزاء، إضافة إلى القدرة على التسديد على المرمى من زوايا صعبة أو ربما مستحيلة في بعض الأحيان.

4- إمكانية البناء عليه كمحطة في الهجمات المرتدة السريعة، وأيضًا حسن التمركز خلف المدافعين في الركلات الحرة والهجمات المنظمة.

والآن حان الدور على السلبيات التي تجعل بعض جماهير برشلونة خائفة من هذه الصفقة:

1- عمره المتقدم والذي قد ينعكس على مستواه وسرعة رد فعله على أرض الملعب.

2- كثرة الإصابات، حيث غاب تقريبًا في معظم فترات الموسم المنصرم بداعي الإصابة وذلك بخلاف عدم رغبة المدرب بيب جوارديولا في الاعتماد عليه.

3- عدم قدرته على تأدية الواجبات الدفاعية في ظل استحالة فعل ذلك بسبب عامل السن، وهو ما يعني استمرار تواجده في خط الهجوم بجانب القائد ليونيل ميسي الذي لم يعد يعود لأداء نفس الواجبات مع زملائه، مما سيعود بالضرر على خط دفاع برشلونة في نهاية المطاف الذي سيتحمل العبء وحده رفقة خط وسط الميدان.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2021
14