• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

كوبا أمريكا .. وماذا بعد ذلك؟!

هاي كورة _ بدأت الحكاية بتأجيل بطولة كوبا أمريكا بعد أن كان مقرر إقامتها في صيف العام الماضي 2020، وذلك مثلما كان حال كل البطولات الأخرى القارية بعد انتشار فيروس كورونا.

تقرر إقامة البطولة في صيف العام الحالي 2021، ومرت الأشهر والأيام، ولم يعد يفصلنا عن ضربة البداية سوى القليل، وإذا فجأة تتغير المعطيات من جديد.

فوضى في شوارع كولومبيا إحدى الدول المنظمة للبطولة، ومشاكل سياسية مع الحكومة بسبب الضرائب وحرب شوارع بين الشعب والشرطة، ليخرج اتحاد أمريكا الجنوبية عن صمته معلنًا سحب التنظيم منها.

تولت الأرجنتين بعدها زمام الأمور باعتبارها الدولة الثانية المشاركة في تنظيم الحدث، وكانت تتوقع تنظيم البطولة بالكامل بعد انسحاب كولومبيا، ولكن المفاجأة الأكبر جاءت قبل ساعات قليلة من الآن عبر قرار جديد من اتحاد أمريكا الجنوبية تمثل في سحب التنظيم من بلاد التانغو بسبب الوضع الصحي هناك وتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

الآن أصبحت كوبا أمريكا حرفيًا مهددة، لم يعد هناك سوى أسبوعين فقط على موعد انطلاقتها، أما الكونميبول فكان حريصًا على طمأنة الجميع في بيانه الأخير عبر تأكيد على مراجعة طلبات الاستضافة التي تقدمت بها الدول الأخرى في القارة اللاتينية، وبات الهدف الرئيسي هو إنقاذ الحدث الأهم هناك من الغرق في وحل الفوضى.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024