• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عبر بيان رسمي.. ريال مدريد يتحدى حرب الاتحاد الأوروبي

هاي كورة – أصدر نادي ريال مدريد الإسباني بيانًا رسميًا عبر موقعه على الإنترنت تحدث من خلاله عن أزمة دوري السوبر الأوروبي بجانب برشلونة ويوفنتوس المتمسكون باستمرار البطولة الجديد.

وجاء في بيان ريال مدريد ما يلي: “يرغب كلًا من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد في التعبير عن رفضهم المطلق لتصرفات الإكراه التي يمارسها الاتحاد الأوروبي تجاه ثلاثة من أعظم المؤسسات في تاريخ كرة القدم”.

“وبالمثل فإن هذا الموقف ينذر بالخطر في انتهاك صارخ لقرارات محاكم العدل والتي سبقت وأن أعلنت بوضوح تحذير الاتحاد الأوروبي بالامتناع عن اتخاذ أي إجراءات ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي أثناء معالجة الإجراءات القضائية”.

” لذلك، فإن فتح ملف تأديبي من قبل الاتحاد الأوروبي أمر غير مفهوم تمامًا ويقوض بشكل مباشر إلى تحدي سيادة القانون التي أنشأناها نحن مواطني الاتحاد الأوروبي بشكل ديمقراطي”.

“علاوة على ذلك، فإنه يشكل أيضًا عدم احترام لسلطة محاكم العدل نفسها”.

“ومنذ البداية تم إنشاء دوري السوبر الأوروبي بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية ودائمًا في حوار دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف الاستمرار في زيادة الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير”.

“كل هذا في إطار التضامن والاستدامة خاصًة في الوضع الاقتصادي الأكثر خطورة مثل تلك التي تعيشها لمعظم الأندية الأوروبية”.

“ومع ذلك، بدًلا من دراسة كيفية تحديث كرة القدم في حوار مفتوح، يريد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منا سحب الإجراءات القانونية التي بما أنه لا يمكن أن يكون الأمر بخلاف ذلك تشكك في احتكارها لكرة القدم الأوروبية”.

“برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس أندية مئوية وذات عراقة لن تستسلم لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وستواصل إظهار إرادتها الحازمة لمناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم من الحوار والاحترام فإما أن نجدد كرة القدم أو نشهد خرابها الحتمي”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024