• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ملخص تصريحات بيريز عن مشروع دوري السوبر الأوروبي

هاي كورة – واصل فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني حديثه عن بطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث استمر رئيس الملكي في ثقته بإقامة البطولة على الرغم من موجة الانسحابات الأخيرة.

وواصل بيريز تحدي الاتحاد الأوروبي والمسؤولين ووعيدهم بشأن معاقبة الفرق المؤسسة للمشروع وتحدث عن الخطوات الأولى والجديدة لتشكيل البطولة بعد انسحاب الأندية مؤخرًا.

وقال بيريز في تصريحات صحفية: “بدأنا دراسة خطوات جديدة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، حيث ربما تكون الطريقة الصحيحة أن يتم تأهل الفرق الأربعة الأولى في الدوريات المحلية في كل موسم”.

وتابع: “الأندية غارقة في الديون وفقًا للأرقام، لقد فقدت الأندية ال 12 المؤسسة للمشروع الجديد 650 مليون يورو خلال فترة الوباء وسوف يرتفع هذا الرقم إلى 2.5 مليار يورو وغرقت أندية في بحر الديون الإفلاس مثل بوردو في فرنسا”.

وأضاف: “أرى أن التعديلات الجديدة التي أقرها اليويفا لن يحل المشكلة لأن المقترحات الجديدة ليست أفضل من الوضع الحالي وبجانب ذلك، لا يمكن الانتظار إلى 2024 موعد التفعيل الجديد”.

وعن إمكانية تعرض ريال مدريد للعقوبات والأذى بسبب ذلك الأمر قال بيريز: “نحن نعيش في عصر الديمقراطية في أوروبا ولذلك، لا يمكن لأحد أن يفكر في ذلك”.

وتابع: “الحقيقة أن هناك خطأ حدث في المشروع، لكننا سنغير الوضع وسوف نخلق أفكارًا جديدة، هناك شيء يجب القيام به لأن كرة القدم تعرضت للأذى”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024