• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أهم ما قاله تشيفرين في مقابلته مع “بي إن سبورتس”

هاي كورة _ أجرت شبكة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية مقابلة حصرية مع ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي تحدث فيها عن مشروع السوبر ليغ ومصير الأندية المؤسسة للبطولة.

وإليكم أهم تصريحات تشيفرين في هذه المقابلة:

– “من الصعب التفكير في ما حدث في الأيام الخمسة الماضية، سأحاول أن أختصر لأنه يمكننا التحدث عن الأمر لساعات”.

– “في يوم الجمعة وافقت رابطة الأندية الأوروبية على الإصلاحات التي حددها اليويفا، ثم في يوم السبت سمعنا بعض الإشاعات حول بعض الأندية الراغبة في المشاركة في بطولة تدعى السوبر ليغ، في يوم الأحد قاموا بإصدار بيان ما أعلنوا من خلاله عن إنشاء المسابقة”.

– “شعرت بالخيانة والغضب، تواصلت مع أندريا أنييلي حينما سمعت الشائعات، ولكنه أنكر كل ذلك، ثم اختفى بعدها مباشرة”.

– “هناك 3 أشخاص لعبوا دورًا هامًا في انتصارنا في الحرب على كرة القدم، يواخيم فاتسكه رئيس نادي بوروسيا دورتموند، كارل هاينز رومينغيه رئيس نادي بايرن ميونخ، وبالأخص ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان”.

– “الخليفي رجل يمكنني الوثوق به، الآن أصبح رئيسًا لرابطة الأندية الأوروبية، لقد أثبت ماذا يعنيه الشرف”.

– “العقوبات على الأندية المؤسسة؟ لن يكون من العدل الحديث عن العقوبات الآن، نتحمل مسؤولية أي عمل نقوم به، سوف يتضح كل شيء في غضون أيام قليلة”.

– “سبب فشل السوبر ليغ؟ كان المشروع غير منطقي منذ البداية، لقد قللوا من شأن الجمعيات والحكومات ومشجعي كرة القدم، ذلك خطأ كبير، يجب ألا يكرروا مثل هذه الأخطاء السخيفة مجددًا”.

– “فلورنتينو بيريز؟ لم أتحدث عنه بشكل خاص لأنني لم أتواصل معه منذ عدة سنوات، إد وودورد تحدث معي في يوم الخميس، ثم أنييلي في يوم الجمعة، كلاهما أبدى إعجابه بالإصلاحات التي قام بها اليويفا”.

– “فساد الاتحاد الأوروبي؟ لسنا مؤسسة ربحية، كل من يقول عن اليويفا أننا نحصل على الأموال الطائلة ليس لديه أدنى فكرة عما يقول، نحن نقوم بتوزيع الأموال على كافة المسابقات للرجال والسيدات، في دوري الأبطال يحصل الاتحاد على نسبة 6.5% فقط من الأرباح والباقي يتم توزيعه على كل الأندية المشاركة”.

– “يجب أن يستخلص الجميع درسًا من الموقف الذي حدث”.

– “أنا سعيد لأن المجتمع الكروي حول العالم أثبت أن كرة القدم ليست للبيع، لا يمكنك أن تأتي بأموالك وتسلب منا كرة القدم، فلنستمتع بها ونحبها ونلعبها، ولكن فلنتعامل بطيبة مع بعضنا البعض، ذلك هو أهم شيء”.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024